facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مبعوث أمريكي يعتزم زيارة أفغانستان وباكستان من أجل طالبان


09-11-2018 09:43 AM

عمون - قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم أمس الخميس إن زلماي خليل زاد مبعوث الولايات المتحدة الخاص للسلام في أفغانستان سيزور أفغانستان وباكستان وقطر من الثامن وحتى 20 نوفمبر (تشرين الثاني) لدفع مفاوضات السلام مع حركة طالبان.
وقالت حركة طالبان إن خليل زاد اجتمع مع قادتها في قطر الشهر الماضي في إطار جهود إيجاد سبل لإنهاء الحرب المستمرة منذ 17 عاماً.
وكانت قوات تقودها الولايات المتحدة قد أطاحت بالحركة من السلطة في 2001.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان "دعا الممثل الخاص خليل زاد الحكومة الأفغانية وطالبان إلى تشكيل فرق تفاوض موثوقة في جولته السابقة في المنطقة في أكتوبر وتشجع برؤية الجانبين يتخذان خطوات في هذا الاتجاه".
وأضافت "تبقى الولايات المتحدة ملتزمة بالتسوية السياسية التي تؤدي إلى إنهاء الحرب والتهديد الذي يشكله الإرهاب على الولايات المتحدة والعالم".
وتقاتل حركة طالبان حكومة كابول المدعومة من الولايات المتحدة من أجل إعادة فرض الشريعة الإسلامية كما كثفت من هجماتها على الأقاليم الاستراتيجية.
وقال قيادي كبير في طالبان بعد محادثات الشهر الماضي إن خليل زاد طالب قيادة طالبان الموجودة في العاصمة القطرية الدوحة بإعلان وقف إطلاق النار في أفغانستان لمدة ستة أشهر.
وفي المقابل تريد طالبان أن تفرج الحكومة الأفغانية عن المقاتلين من السجون فضلاً عن الانسحاب السريع للقوات الأجنبية التي تقاتل إلى جانب القوات الأفغانية.
ولم يؤكد بيان من السفارة الأمريكية في كابول بشأن جولة خليل زاد الدبلوماسية في أكتوبر (تشرين الأول) على اجتماعه مع طالبان.
رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :