facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هيلي: موسكو تحاول كسب نقاط مع بيونغ يانغ من وراء العقوبات


09-11-2018 09:47 AM

عمون - اتهمت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي أمس الخميس، روسيا بمحاولة كسب نقاط مع كوريا الشمالية من خلال الضغط لإضعاف العقوبات ضد بيونغ يانغ.
وقالت هيلي: "لقد أعطينا الكثير من المحفزات حتى الآن، ولن نتخلص من وسائل الضغط لأن كوريا الشمالية لم تفعل أي شيء لتضمن التخلص من العقوبات".
وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت روسيا في السابق "بالتحايل" على العقوبات المفروضة على الدولة النووية المارقة، ودعت الصين وروسيا علانية إلى تخفيف القيود اعترافاً بمساعي كوريا الشمالية تجاه نزع السلاح النووي، لكن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا من بين الدول التي تقول إنه يجب فرض العقوبات.
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون التقى بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قمة بسنغافورة في يونيو(حزيران) الماضي، حيث قال كيم إنه على استعداد لنزع السلاح النووي، لكنه أعطى منذ ذلك الحين القليل من المؤشرات الملموسة للتقدم.
وكان من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع مسؤولين من كوريا الشمالية في نيويورك أمس لكن الاجتماع تأجل، لأن مسؤولي كوريا الشمالية لم يكونوا مستعدين للتحدث، لكنهم قالوا إنه "لا يوجد سبب رئيسي لتوقف المحادثات".
وأضافت هيلي أن "الولايات المتحدة لديها علاقة ودية للغاية مع كوريا الشمالية".

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :