facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر للفضاء في 19 الشهر الحالي


09-11-2018 03:17 PM

عمون - أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم عن موعد اطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر للفضاء والذي سيتم مساء يوم الإثنين، التاسع عشر من شهر تشرين الثاني الحالي.

ويحمل القمر الصناعي الأردني المصغّر اسم (JY1-SAT) تخليدا لذكرى جلالة المغفور له، بإذن الله، الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث كان نداء الراديو الخاص بجلالته يحمل الرمز (JY1).

وبيّنت المؤسسة في بيان صحفي أن القمر الصناعي الأردني والذي يندرج ضمن مبادرة "مسار" التابعة لها، تم تصميمه وبناؤه بأيادي أردنيّة، وبفريق عمل يضم 19 طالبا وطالبة من طلبة الهندسة الأردنيين، بالإضافة إلى خمسة أكاديميين واستشاريين من مختلف تخصصات الهندسة في الجامعات الأردنية.

وتأتي مبادرة مسار لتنفيذ أهداف تعليمية بحثية بالدرجة الأولى، وسيقوم القمر الصناعي الأردني بمهمّه الترويج السياحي للمملكة من خلال بث صور عن الأماكن السياحية والتراثية، والاتصال اللاسلكي مع المحطات الأرضية حول العالم، كما سيقوم ببث رسالة سلام صوتية مسجلة بصوت سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، موجهة للعالم بحيث ستكون متاحة للاستقبال من قبل جميع المستقبلات الأرضية في العالم.

الجدير ذكره أن مبادرة "مسار" التي تندرج ضمن محور عمل الريادة والابتكار، أحد محاور عمل مؤسسة ولي العهد، تأتي بدعم من شركة زين، ومن شركة Fotowatio Renewable Ventures (FRV)المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :