facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صار المطر علينا .. لولا بقية نشامى فينا

من عمليات الانقاذ .. تصوير أحمد رشاد
من عمليات الانقاذ .. تصوير أحمد رشاد
10-11-2018 06:08 PM

عمون – لقمان إسكندر - لم تتوقف سماء المملكة عن المطر عاما منذ البدء. فلِم توحّش الغيم اليوم. صار علينا لا حوالينا.
إلى متى؟ ولِمَ؟ الأردنيون بدأوا يرون بأم أعينهم أثر الفساد. كان مخفيا بأسراره وشؤونه. لم يعد كذلك. صار يقتل. لولا بقية نشامى فينا.

أي وحش بِتنا فرائس له، كنا نظنها مجرد أمطار. لا.. هي ليست أمطارا. في الشتوة الأولى هلك منا من هلك، فماذا تفعل الثالثة لأن الثانية واصلت القتل. فَضَحَتْ سرنا، ونحن نحتفل بأنفسنا في أغانينا ونرقص ونشعر بالفخر. هل نحن محقون؟ .. لولا بقية نشامى فينا.

عندما قيل لنا أن الفساد إفساد في الأرض لم نعِ ما يُقال. ها نحن نراه بأمّ أعيننا. صار يطاردنا في الشوارع على شكل سيول، سيول لم تقدر البنى التحتية المتهاكلة فينا على صدّها عنا.

لولا يقية نشامى فينا، لهلك منّا من هلك. نشامى بالآلاف هبّوا لنجدة الغرقى. عندما ترى رجل أمن يتفلّت يريد إنقاذ عائلة غرقت مركبتهم في السيل ثم هبّ برغم محاولة الناس منعهم له، فطاف السيل حتى وصل. ولما وصل أسرع إلى محاولة إخراج المستتنجدين. حينها فقط تشجّع المدنيون لمساعدته، فأنقذ النشمي من أنقذ من العائلة، هو ومن معه.

اعتدنا على قولها؛ لولا سخّر لنا الله تعالى رجال أمن وجيش ودفاع مدني بالآلاف لنجدة الناس، لكان الأمر أصعب. كانت حياتنا بين سياسيينا أقسى، وأشد إيلاما.





  • لا يوجد تعليقات

لا يمكن اضافة تعليق جديد