facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




50 ألف شخص يشاركون في مسيرة من أجل المناخ بكندا


11-11-2018 09:15 AM

عمون- شارك نحو 50 ألف شخص في مسيرة في مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك اليوم، نظمتها جماعة تطلق على نفسها اسم "الكوكب يذهب إلى البرلمان" للمطالبة بمزيد من العمل من أجل المناخ .

وقالت المتحدثة باسم الحركة ناتالي روي في تصريحات لشبكة (سي بي سي) نيوز الإخبارية الكندية، ان الحركة ولدت من الإحباط المتزايد من المواطنين خلال الحملة الانتخابية الأخيرة التي جرت بمقاطعة كيبيك حيث لم يكن هناك الكثير من الاهتمام بالقضايا البيئية.

وأوضحت روي، أن رئيس الوزراء الجديد للمقاطعة فرانسوا ليجول، صرح منذ أسابيع أنه سيجعل البيئة أولوية قصوى، مضيفة "إننا نريد أن نرى أفعاله تتطابق مع كلماته ولن نستسلم حتى يتم الفعل" .

وأشارت الشبكة إلى أن ليجول لم يحضر المسيرة لكن وزيرة البيئة في حكومته ماري شاسيه كانت من بين المشاركين ونقلت عنها قولها إن الحكومة الجديدة قد سمعت الناس وتتخذ تدابير ملموسة قادمة بشأن المناخ .
كما أشارت إلى أن حركة " الكوكب يذهب إلى البرلمان " تخطط لاثنين من الاحتجاجات المناخية في مدينتي كيبيك ومونتريال خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الشهر المقبل في بولندا . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :