facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء في الطفيلة لبحث آليات استثمار حمامات عفرا


11-11-2018 11:50 AM

عمون- بحث لقاء شعبي نظمته بلدية الطفيلة الكبرى في قاعة مؤسسة أعمار الطفيلة اليوم ، آليات استثمار موقع حمامات عفرا المعدنية وتطويره أمام السياحة المحلية والعالمية، كما ناقشوا إجراءات تأسيس شركة مساهمة عامة لاستغلال هذه الموقع.

وأكد رئيس البلدية الدكتور عودة السوالقة خلال اللقاء، ان مجموعة من أبناء الطفيلة قاموا بتأسيس شركة خاصة لإدارة واستثمار موقع عفرا بنحو 50 مساهما، اذ بلغت قيمة السهم نحو خمسة ألاف دينار، مؤكدا رفض أبناء الطفيلة إيجاد شركة خاصة تقوم باستثمارات في حمامات عفرا المعدنية ومحيطها ،موضحا ان أبناء الطفيلة طالبوا بإيجاد شركة مساهمة عامة تنعكس إيراداتها على اكبر شريحة من المواطنين.

وأعرب عن استعداد البلدية لدعم الشركة الجديدة لاستثمار موقع حمامات عفرا وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل مع إيجاد استثمارات ومرافق سياحية في المنطقة.

و تم تشكيل لجنة شعبية من أبناء الطفيلة لعقد لقاءات مع أصحاب القرار والجهات المعنية في السياحة من اجل السير في إقامة شركة مساهمة عامة كما تم توقيع وثيقة تطالب بتأسيس شركة عامة وترفض إقامة شركة خاصة لعفرا .
من جهتها اكدت هيئة المديرين لشركة عفرا للاستثمار والتنمية في بيان لها، ان الهدف من إنشاء شركة عفرا للاستثمار والتنمية هو تطوير وتنمية المناطق السياحية العلاجية في الطفيلة وايجاد نهضة تنموية من خلال خلق فرص عمل لأبناء المحافظة.
وزاد البيان انه في منتصف العام الماضي تم عقد اجتماع للبحث في تأسيس شركة عفرا بمشاركة العديد من ابناء الطفيلة ، تبعه عدة اجتماعات في الطفيلة وعمان بمشاركة مجلس اعمار الطفيلة ومجلس المحافظة وبلدية الطفيلة الكبرى لتشجيع المواطنين في المحافظة للاشتراك في تأسيس الشركة.
واضاف، انه تم تأسيس شركة خاصة برأس مال قدره 250 ألف دينار ،على ان تكون المساهمة بمبلغ خمسة الاف دينار من كل مساهم او جمعية وفاء لمتطلبات وزارة الصناعة والتجارةوقال انه تم التواصل مع وزارة السياحة والاثار للحصول على عقد ادارة وتشغيل موقع عفرا ،وليس لشراء او بيع الموقع مؤكدا أن " عفرا" ملك لخزينة الدولة ، ولم تحصل الشركة على عقد إدارة الموقع لغاية الان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :