facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"شومان" تحتفي بإشهار ديوان "استيقظ كي تحلم" للبرغوثي


11-11-2018 02:38 PM

عمون -"فليحضر التاريخ فورا.. وليلغِ موعده مع الحرب التى ستجىء أو مع أى سلم مفترض.. ومع القضايا العالقة بجبره وحرابه.. سأجره بيدى إلى غرف المعيشة بيننا وأدير سهرته أنا.. ليرى لأول مرة ولدا له وجه، له صوت له جسد حقيقي، له اسم ثلاثى يمارس يومه بالعادي بين يديه سوف أهيئ الأقلام والأوراق: أكتب ما ترى".



هكذا هي أجواء ديوان "استيقظ كي تحلم" للشاعر مريد البرغوثي، والذي يعود إلى القصيدة من باب الحب والتذكر.



منذ بداياته الأولى بدا مختلفاً، يبحث في اليومي والمعاش والعادي من المفردات والأحاديث، ليحولها إلى شعر. وفي ديوانه الجديد، يضفي البرغوثي حيوية مضاعفة على الجمل الشعرية، ليجعلها نابضة بالحياة، بينما يؤطر صوره داخل فضاءات تنبض بالجمال.



البرغوثي تنقل وعمل في أماكن عديدة، وظل متنقلا بين العواصم التي لم تهدهد خطاه، سوى عاصمة واحدة استطاعت أن تمنحه كل الحب والاستقرار، وهي زوجته الروائية المصرية رضوى عاشور، والتي رحلت عن الدنيا، وتركت في نفسه غصة ما يزال يعيشها منذ أربعة أعوام حين غيبها الموت.



الديوان الجديد صادر عن دار رياض الريس للكتب والنشر في بيروت، ويهديه البرغوثي إلى زوجته الراحلة، ويتضمن مجموعة قصائد كتبها بين الأعوام ٢٠٠٥- ٢٠١٨.



بأجواء هذه القصائد الديدة، يطل البرغوثي من على منبر منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، ليسرد حكايته مع الحرف، ومع الحب، ومع البقاء على قيد الأمل والكتابة.



أصدقاء منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، كونوا معنا في السادسة والنصف من مساء الإثنين 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 في حفل اشهار ديوان "استيقظ كي تحلم" للشاعر مريد البرغوثي، تديره د. غادة خليل، ويتحدث عن سياق الديوان الشاعر تميم البرغوثي، بمصاحبة العازفين عمر عباد (عود) ورلى البرغوثي (قانون).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :