facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجالس المستقبل العالمية تطلق استطلاع حدود المستقبل


12-11-2018 07:07 PM

عمون - أطلقت الاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية "استطلاع حدود المستقبل 2018"، بهدف وضع تصور لأهم احتياجات الاجتماعات المستقبلية، وبحث القضايا الملحة والسعي إلى تنويع مصادر المعرفة.
ويسعى الاستطلاع إلى تحديد التطورات العلمية المحتملة في القطاعات الحيوية التي تمس حياة الإنسان، والبحث عن قضايا عالمية ناشئة في ظل تأثير الثورة الصناعية الرابعة، بحيث يطرح 10 أسئلة سنوياً على أكثر من 5000 من العلماء والخبراء وأعضاء "منتدى العلماء الشباب" التابع للمنتدى الاقتصادي وشبكة الخبراء إضافة إلى شبكة من المجالس العالمية.
ويسهم الاستطلاع في تنويع مصادر المعرفة والخبرة وفهم تأثير التحولات التكنولوجية في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي تعتمد على أساس دمج التقنيات الناشئة وإعادة رسم الحدود بين العالم المادي والرقمي والحيوي، ورسم أجندة الاجتماعات المستقبلية وتحديد الحلول المناسبة لها.
كما يبحث الاستطلاع تصوراً موازياً لحدود المعرفة، وفهماً لتأثيرات التحولات التكنولوجية على المدى الطويل في المجالات العلمية المختلفة، ويغطي عدداً من المجالات التي تسهم في استشراف مستقبل التكنولوجيا والعلوم الحيوية والبيانات إضافة إلى التغيرات التي قد تطرأ على الروبوتات ودمجها في المجتمع.
وتتضمن المجالات التي تدفع عجلة التنمية ضمن الاستطلاع، الذكاء الاصطناعي وتطورات الآلة، إضافة إلى استكشاف العلاجات المستحدثة ضمن علم السموم وبيان خصائصها بفعالية أكبر، والمساهمة في علاج الأمراض والاضطرابات التي تصيب الإنسان من خلال الحصول على فهم شامل للتراكيب الكيميائية للسموم والعناصر الأساسية.
كما يناقش الاستطلاع المجالات التي تشكل أكبر التحديات في مستقبل المجتمعات، بما فيها الروبوتات العسكرية ذاتية التحكم والتي يمكنها البحث عن الأهداف على نحو مستقل معتمدة في ذلك على مواصفات وبيانات مبرمجة مسبقاً، وقدرة أنظمة الكمبيوتر على توصيف الحالة الصحية أو البدنية للأفراد، ضمن "النمط الظاهري الرقمي" من خلال استشعار أعراض أو علامات المرض التي قد يتعذر على الأطباء ملاحظتها من دون الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة.
زياد المومني - (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :