facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4 مكاتب هندسية أردنية بين أفضل 225 شركة في العالم


12-11-2018 08:31 PM

عمون - قال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين م.عبدالله غوشة ان الحجم الاقتصادي الدولي للسوق العالمي للخدمات الهندسية يبلغ ما يقارب من (150) مليار دولار والصادرات العالمية في هذا القطاع تبلغ (65) مليار دولار.
واضاف انه لا بد من ايجاد خارطة مهنية عربية مشتركة للخبرات المتميزة، لنجد كشركات استشارية عربية، مشاركة حقيقية وفاعلة في هذا السوق العالمي.
واكد م.غوشة انه لايوجد مكان في هذا العالم للاستشارات الهندسية الهشة.
واشار ان العمل الاستشاري يصدر خدماته الى (31) دولة في كافة انحاء العالم وان (4) شركات اردنية اختيرت من ضمن أفضل (225) شركة على مستوى العالم حسب تصنيف (ENR) .
وقال م.غوشة ان الهيئة دراسة موضوع تعليمات تأهيل المباني وصيانتها ودعم الحفريات وفتح فروع المختبرات، ووضعت مسودة نظام المسؤولية المهنية والمدنية للمكاتب والشركات الهندسية ليمر بالمراحل والاجراءات القانونية، اضافة الى المباشرة بدراسة حزمة من التأمينات الاجتماعية للزملاء اصحاب المكاتب والشركات الهندسية ، كذلك متابعة المواضيع المتعلقة بتشريعات المباني وضريبة الدخل والمبيعات والتدقيق الالكتروني.
واشار ان الهيئة ستدخل العام المقبل باتمتة جميع الاجراءات الفنية للمخططات والدراسات الهندسية.
وفي هذا المجال لا بد من الاشادة بالتعاون المستمر مع واشاد م.غوشة بدعم وزير الاشغال العامة والاسكان م. فلاح العموش لتطوير قطاع الاستشارات الهندسية بتفعيل العديد من مواد قانون البناء الوطني للحصول على منتج هندسي متوافق مع الكودات والانظمة.
واعرب عن امله بان يشكل الوزير لجنة وطنية لتطوير قطاع الانشاءات ضمن المتغيرات الحديثة لإيجاد رؤيا مشتركة متوافقة مع التطوير العلمي والمهني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :