facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هولندا توقف خدمة إصدار التأشيرات في باكستان


12-11-2018 08:56 PM

عمون - أوقفت هولندا مؤقتاً خدمات إصدار التأشيرات وجوازات السفر في باكستان، لكن وزارة الخارجية الهولندية نفت الإثنين إغلاق سفارتها لاعتبارات أمنية بعدما وفرت ملاذاً لمحامي امرأة مسيحية في قضية تجديف.
وأغلق متشددون إسلاميون الشوارع في باكستان مطالبين بقتل قضاة بعدما قضت المحكمة العليا في 31 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي بإلغاء الحكم بإعدام آسيا بيبي، وهي أم لخمسة أطفال، الصادر قبل 8 أعوام.
وفر محامي بيبي سيف الملوك إلى هولندا بعد قرار المحكمة بوقت قصير، مشيراً إلى تعرضه لتهديدات بالقتل، وكانت الحكومة الهولندية قالت يوم الخميس الماضي إنها عرضت توفير ملاذ مؤقت لسيف الملوك.
وقالت في بيان إن "سفارتها في باكستان، والتي تقع في منطقة دبلوماسية شديدة التحصين، أوقفت مؤقتاً خدمات إصدار التأشيرات لأسباب خارجة عن إرادتها"، وقالت وسائل إعلام باكستانية إن السفارة اضطرت لغلق أبوابها نتيجة لتهديدات لكن وزارة الخارجية الهولندية قالت إن التقارير بشأن إغلاق السفارة غير صحيحة.
وأضافت الوزارة "السفارة الهولندية في باكستان مفتوحة"، وقال مسؤول في الوزارة "أستطيع إضافة أننا نهتم للغاية بأمن سفارتنا وموظفينا، وهذا أيضاً يتم بحثه خلال المشاورات بين هولندا وباكستان".
وأدينت بيبي (53 عاماً) بالتجديف في عام 2010 بعد اتهامات بأنها تفوهت بعبارات فيها ازدراء للإسلام وهي تهمة عقوبتها الإعدام في باكستان، وتنفي بيبي التهمة.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :