facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمادة البحث العلمي بـ عمان الاهلية تنظم ورشة علمية


13-11-2018 01:51 AM

عمون- بتنظيم من عمادة البحث العلمي ، اقيم في جامعة عمان الاهلية يوم الاثنين ١٢/١١/٢٠١٨، ورشة علمية نقاشية بين عمداء الكليات والطلبة، وممثلي برنامج الاتحاد الاوروبي للتعليم العالي، بحضور نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور سليمان اللوزي وعميدة البحث العلمي الدكتورة اخلاص الطراونة وعدد من عمداء الكليات والهيئة التدريسية والطلبة.

ومثل برنامج الاتحاد الاوروبي للتعليم العالي الاستاذ الدكتور احمد ابو الهيجا "مدير المكتب" والدكتورة ريم الخضر و المهندسة أسماء الصمادي "مكتب ايراسموس الوطني" ، حيث دارت سلسلة نقاشات هامة لتوضيح الدور الرئيسي لبرنامج الاتحاد الاوروبي للتعليم العالي Erasmus+وميزاته، والمعايير التي يتم من خلالها اختيار الطلبة المقبولين في البرنامج والمميزات المقدمة للطلبة.

وبين ممثلي الاتحاد الاوروبي للتعليم العالي كيفية اختيار الطلبة بشكل واضح، حيث ان البرنامج يقدم مجموعة من الفرص لطلاب التعليم العالي ومرحلة الماجستير وطلبة الدكتوراة والعاملين في مجال التعليم العالي ومؤسساته في جميع انحاء العالم.

كما يتيح البرنامج الدراسة في مؤسستين للتعليم العالي على الاقل وذلك لشهادات الماجستير وهو ما يسمى "برنامج شهادات ماجستير مشتركة مع مؤسسات التعليم العالي" وبعد الانتهاء من اتمام الدراسة يحصل الطالب على شهادة مشتركة او مزدوجة او متعددة.

واشاروا الى انه وفي حال ابرام اي اتفاقيات مع مؤسسات تعليم عالي اوروبية ومؤسسة التعليم العالي في بلد المتقدم للبرنامج تستطيع ارسال دارسيها او طلاب الدكتوراة فيها للمؤسسات الاوروبية وذلك لمدة محدودة تصل الى ١٢ شهر، ويجب على مؤسسة التعليم العالي التي ينتمي اليها الطالب ان تعترف بالساعات والشهادات التي حصل عليها الدارسون اثناء اقامتهم في اوروبا، والتي يجب ان تحتسب ضمن درجاتهم، ويمكن ان يحصل موظفو مؤسسة التعليم العالي على منح تدريسية او تدريبية من ٥ ايام الى شهرين في المؤسسة الاوروبية.

يذكر ان هذا البرنامج ممول من الإتحاد الأوروبي غايته تقوية التعاون الأوروبي والروابط الدولية في ميدان التعليم العالي عبر دعم شهادات الماستر والدكتوراه الأوروبية من المستوى الرفيع، والسماح لطلاب العالم بأسره لإجراء دراساتهم أقله في مؤسستين للتعليم العالي الأوروبي، كما إن منح "إيراسموس موندوس" هي متاحة فقط لبرامج الماستر والدكتوراة .

كما إن هذه البرامج من الدراسات والأبحاث تنضم إلى برنامج للمنح. ويهدف برنامج المنح هذا إلى تمويل الأشخاص المؤهلين بشكل عال الذين يتابعون الماستر أو برامج دكتوراة "إيراسموس موندوس".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :