facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تستعيد قدرتها على المشي بفضل بزّة آلية


13-11-2018 06:26 PM

عمون - استعادت امرأة أمريكية أصيبت بالشلل بعد تعرضها لحادث مروري خطير، قدرتها على الحركة بفضل بدلة آلية صممت خصيصاً لحالتها.
كانت مونيك كيلي (28 عاماً) من ولاية أوريغون الأمريكية قد أصيبت بالشلل بعد تعرضها لحادث سيارة على طريق ريفي بالقرب من شلالات كلاماث.
وقد عانت مونيك من كسر في العمود الفقري، الأمر الذي أدى إلى إصابتها بالشلل، إضافة إلى كسور في الأضلاع وثقب في الرئة وارتجاج في الدماغ.
وبعد قضاء شهر كامل في وحدة العناية المركزة، بدأت السيدة كيلي برنامجاً لإعادة التأهيل، حيث اعتادت حضور جلسات منتظمة للعلاج الطبيعي عدة مرات في الأسبوع في مركز "غود سيمارتان ليغاسي الطبي"
وتعلمت كيلي كيفية استخدام الكرسي المتحرك، وتدربت على الوقوف على قدميها بدون الاستعانة بأحد. وبعد عشرة أشهر من الحادث، شاركت السيدة كيلي في تجربة سريرية في جامعة ستانفورد، تتمثل في الحصول على بدلة "ري ووك" الآلية التي تعتمد على تقنية متطورة تسمح لمستخدمها بالمشي وتقوية عضلات الساقين.
وتتمثل الخطوة الأساسية التالية للسيدة كيلي في تدربها على المشي دون مساعدة، الأمر الذي تأمل تحقيقه عبر التجربة السريرية باستخدام البدلة الآلية.
يذكر أن السيدة كيلي هي واحدة من خمسة مرضى يستخدمون جهاز "ري ووك" ويشاركون في التجربة في جامعة ستانفورد، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

 






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :