facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات مؤتمر المدربين العرب في الغردقة


13-11-2018 07:32 PM

عمون - اختتمت الدورة الـ49 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والتي عقدت في مدينة الغردقة بمصر، بمشاركة ما يزيد على 65 اتحاداً عربياً.
وناقش المؤتمر واقع الاستثمار العربي وفرص تعزيز التجارة البينية، وتوحيد المواصفات والمقاييس، وآلية دعم الاستثمارات العربية البينية، وفرص الاستثمار المتاحة في الوطن العربي، إضافة إلى مناقشة رؤية الاتحادات العربية حول إعادة الإعمار والتنمية في الدول العربية المتضررة من تداعيات ثورات الربيع العربي.
وأعلن رئيس اتحاد المدربين العرب الدكتور يونس خطايبة، خلال الاجتماع، أن جميع منشورات ومطبوعات الاتحاد ستحمل عبارة "القدس عاصمة دولة فلسطين العربية" في جميع مؤتمرات وفعاليات الاتحاد عام 2019.
من جهته أشاد مندوب العراق في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية حيدر نوري بدور الاتحادات العربية في تفعيل العمل العربي المشترك، مشيراً إلى الانجازات التي حققتها بعض الاتحادات خلال فترة قصيرة.
ودعا المجتمعون إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني وتفعيل دور القطاع الخاص العربي في دعم القضية الفلسطينية، مطالبين الاتحادات العاملة في نطاق المجلس تقديم الدعم للاقتصاد الفلسطيني.
كما دعا المجتمعون الى ضرورة تنفيذ قرار المجلس رقم 1779، والذي يؤكد المسؤولية العربية الجماعية تجاه مدينة القدس، ودعوة جميع الدول العربية والمنظمات والصناديق والاتحادات العربية الى توفير التمويل والدعم اللازمين لاقتصاد مدينة القدس، لاسيما تشغيل الشباب الفلسطيني الذي تم ادراجه ضمن جدول أعمال المجلس، إضافة الى أهمية تدريب الشباب الفلسطيني الواعد.
وقدم اتحاد المدربين العرب مبادرة تأهيل رواد الأعمال الفلسطينيين دعماً للصمود الفلسطيني، لا سيما وأن الاتحاد يعمل على تدريب رواد الأعمال في فلسطين والدول العربية، كما سيتولى دراسة جدوى مشاريع رواد الأعمال وتقديم الاستشارات المالية والضريبة بالتعاون مع شركة بيت الخبرات المهنية.
وضمت مشاركة وفد المدربين العرب، الأمين العام رولا محمد خير، وعضو مجلس الإدارة الخبير الدكتور مهدي العلمي، ومدير اكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب وريادة الاعمال المستشار وسيم حداد وعضو الاتحاد سامي القرعان.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :