facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدران: استقلالية الجامعات هي الأساس في تميزها واكتفائها مالياً


13-11-2018 07:38 PM

عمون - أكد الدكتور عدنان بدران أول رئيس لجامعة اليرموك أن استقلالية الجامعات هي الأساس في نجاحها وتميزها واكتفائها مالياً مما يمكنها لتكون صاحبة القرار الأول والاخير في سياسات الابتعاث والقبول والتعيين الخاصة بها.
وقال خلال اللقاء الذي نظمه خريجو جامعة اليرموك القدامى اليوم الثلاثاء إن استقلاليتها يمكنها من اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب بما يصب في مصلحتها وينعكس إيجابا على مسيرتها التعليمية والبحثية.
وأشاد بدران خلال اللقاء بمسيرة اليرموك التعليمية في مختلف المجالات الأكاديمية، لافتا إلى أن مهمة رئيس جامعة اليرموك في الوقت الراهن هي مهمة مالية بالدرجة الأولى نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مما يحتم عليه البحث عن مصادر للتمويل والاستثمار لرفد موازنة الجامعة.
وأوضح ان إدارة الجامعة تحتاج إلى عقلية إدارة الأعمال لاتخاذ القرارات اللازمة التي تتيح للجامعة التطوير والتجديد في ظل الظروف الراهنة.
وشدد على ضرورة ايجاد الحلقة المفقودة بين اليرموك وخريجيها الذين بلغ عددهم نحو 171 ألفاً من مختلف التخصصات الأكاديمية والدرجات العلمية، وتعزيز التواصل المستمر معهم، بما يتيح لهم تقديم الدعم المعنوي، والمالي، واقتراح الخطط والسياسات والمبادرات التي تعزز مسيرة الجامعة.
وشكر ريس الجامعة الدكتور زيدان كفافي القائمين على هذه المبادرة الهادفة الى لم شمل أبناء اليرموك من خريجيها التي تعتز وتفتخر بإنجازاتهم وتميزهم في كافة المجالات.
وأشاد بكادر اليرموك الإداري والأكاديمي الذين يبذلون أقصى جهودهم من أجل تطوير مسيرة الجامعة وانجاز العمل وفق الاساليب الحديثة في الإدارة.
وأشار إلى أن اليرموك تسعى ضمن خططها الاستثمارية المستقبلية لإنشاء مستشفى جامعي، يقدم خدمات طبية متميزة لمنتسبيها من أكاديميين وإداريين وطلبة وأبناء المجتمع المحلي وتبحث الان عن مستثمر لتنفيذ هذا المشروع وفق المواصفات العالمية الحديثة .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :