facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجهولون يقتحمون مدرسة في ماركا بالعصي والسيوف والتربية تتابع


14-11-2018 12:06 PM

عمون - قالت نقابة المعلمين الأردنيين إن أشخاصا اقتحموا، اليوم الأربعاء، مدرسة ضاحية الأمير حسن للبنين في لواء ماركا بالعصي والسيوف والأسلحة النارية، حسبما أفاد معلمون من المدرسة.

وقال المعلمون إن عددا من ذوي أحد الطلبة في المدرسة اقتحموا المدرسة وتلفظوا بألفاظ نابية على الكادر التدريسي والإداري، بعد إحضارهم تقريرا طبيا كيديا، مما استدعى تدخل مدير تربية لواء ماركا انتصار أبو شريعة للوقوف على الحادثة.

وأضافوا إن مديرة التربية أبلغت متصرف اللواء، فيما طوّقت الأجهزة الأمنية المدرسة لحمايتها، مؤكدين أنه لم يتم القبض على المعتدين بالرغم من أن هذا الاعتداء هو استمرار لاعتداء سابق قد تم إبلاغ المعنيين به.

من جانبها تتابع نقابة المعلمين حيثيات الحادثة من خلال نائب النقيب الأستاذ إبراهيم شبانة.

وقال شبانة إن نقابة المعلمين تحمل مسؤولية هذا الاعتداء وغيره للحكومة التي ما زالت تتلكأ في حماية المعلم الأردني، بل إنها تعتدي عليهم من خلال توقيفهم في المحاكم، وهو ما أدى إلى تراجع هيبة المعلم، وبالتالي ازدياد حالات الاعتداء على المعلمين.

وأضاف أن ما حدث من توقيف وسجن للمعلمات من لواء الجامعة وجعلهن الحلقة الأضعف في حادثة البحر الميت، لهو اعتداء سافر على كرامة المعلم، وامتهان حقيقي لمهنة التعليم، وهو جزء من منظومة كاملة أدت إلى تراجع هيبة المعلم في المجتمع الأردني.

وطالب شبانة الجهات المعنية بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه المعلم، وإلقاء القبض على المعتدين وإيداعهم للقضاء.

وتابعت وزارة التربية والتعليم حادثة تهجم أحد أولياء أمور الطلبة برفقة عدد من المرافقين على مدرسة ضاحية الأمير حسن التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا، بحسب الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد.

وأكد الجلاد حرص الوزارة على مكانة المدرسة كمؤسسة حكومية تعليمية وكرامة المعلم وهيبته وقدسية رسالته التي يؤديها بالمدرسة ومكانته في المجتمع.

و بين الجلاد أن الوزارة تتابع مع الأجهزة الرسمية المعنية هذه الحادثة وستتخذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفق القنوات الرسمية والقانونية.

بدورها قالت مديرة التربية والتعليم للواء الجامعة انتصار أبو شريعة، أنها وأثناء تواجدها في إدارة المدرسة مع المعلم، فوجئت بدخول ولي أمر الطالب عنوة إلى غرفة الإدارة والتهجم على المعلم وتهديده قبل أن تطلب منه المغادرة، مبينا أنها تواصلت مع وزارة التربية والتعليم، والأجهزة الأمنية المختصة حضرت إلى المدرسة على الفور، فيما تواجد بالمدرسة كذلك نائب نقيب المعلمين إبراهيم شبانة.

وأكدت أبو شريعة أن ولي امر الطالب لم يتقدم من قبل بأي شكوى للمديرية أو المدرسة بحق المعلم، مؤكدة أن لجنة تحقيق تم تشكيلها لهذه الغاية أعدت تقريرا مفصلا بما جرى.





  • 1 علا 14-11-2018 | 02:22 PM

    الاعتداء على المعلمين تحت اي سبب كان هو عمل جبان واجرام بحق الوطن لا يقوم به سوى شلة زعران وسرسرية ويجب شحط المعتدي الى منصة القضاء الاردني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :