facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"عمون" تنشر تسجيلا لاحداث تفريق "اعتصام الزراعة"


05-07-2009 04:39 PM

عمون - التقى وزير الداخلية نايف القاضي مساء الاحد في مجمع النقابات المهنية اعضاء مجلس النقباء وجرى حوار موسع حول ما جرى اليوم من احداث وخاصة تفاصيل ما تعرض له النقباء في مركز امن الشميساني .حيث اكد نقباء ل "عمون" انهم سيطلبون من الوزير اقالة العميد محمد القضاة الذي اساء لهم "معنويا وماديا" .

وقدم القاضي اعتذاره عما جرى لاعضاء المجلس واعتبر الامر برمته حادثا عرضيا.

في تطور لاحق لتفريق "اعتصام الزراعة" تعرض مجلس النقباء بكامل اعضاءه للطرد بالقوة من مركز امن الشميساني بامر من مدير شرطة وسط عمان العميد محمد القضاة حيث تواجد في المركز كل من رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة طاهر الشخشير ونقيب المهندسين عبدالله عبيدات ونقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات ونقيب الجيولوجيين بهجت العدوان ونقيب اطباء الاسنان بركات الجعبري ورئيس لجنة مقاومة التطبيع بادي الرفايعة ورئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين ميسرة ملص ورئيس اتحاد رابطة الكتاب سعود قبيلات والنائب السابق علي ابو السكر وجميعهم تعرضوا "للدفع" والطرد من قبل افراد الشرطة بايعاز من مدير الشرطة الذي احتجز به اثنان من المعتصمين .

وعلمت "عمون" بان النقباء اتصلوا بوزير الداخلية نايف القاضي وشرحوا له الامر .

واكد نقباء ل "عمون" ان مؤتمرا صحفيا سيعقد في الساعة الثالثة والنصف من مساء اليوم الاحد في مجمع النقابات المهنية لوضع وسائل الاعلام بصورة ما حدث وسيحملون رسالة واحدة الى الحكومة وهي اقالة العميد محمد القضاة.

وكانت قوات الامن فرقت صباح اليوم الاعتصام الذي دعت له النقابات المهنية وحركة اتحرك لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية باستخدام الهروات والقوة المفرطة وقامت بإحتجاز كل من سياج المجالي وفاخر دعاس ما حدى بنقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات ونقيب المهندسين عبدالله عبيدات ونقيب اطباء الاسنان بركات الجعبري ورئيس رابطة الكتاب الاردنيين سعود قبيلات بمرافقة المحتجزين لحين الافراج عنهم حيث صعدوا بنفس الحافلة التي اقلت المحتجزين.

وكان حاول قرابة ال 300 شخص الاعتصام امام مبنى وزارة الزراعة تلبية لدعوة النقابات المهنية ورفعا لشعار مقاطعة البضائع الاسرائيلية الا ان تدخل الامن واستعمالهم للقوة حال دون تنفيذ الاعتصام السلمي امام الوزارة.

وتاليا التسجيل الكامل لاحدث تفريق معتصمي وزارة الزراعة من جوردان ديز التي تربطها اتفاقية تعاون ونشر مشترك متبادل للفيديو :




وكانت النقابات المهنية اصدرت بيانا اليوم انتقدت به التجار الذين رغم التحذيرات المتواصلة لم يتوقفوا عن استيراد الخضار والفواكه الاسرائيلية وطالبت الحكومة ومجلس النواب بوقف السماح لهؤلاء التجار بالاستمرار بهذا التصرف وعدم السماح باستمرار استيراد أي بضائع أو مواد من الكيان الصهيوني كما نحملها تبعاته على الوطن والمواطن .


وتاليا نص البيان كما وردنا :

بيان صادر بخصوص استمرار استيراد الخضار والفاكهة

من الكيان الصهيوني

على الرغم من النداءات و المطالبات التي أطلقتها النقابات المهنية لبعض التجار بالتوقف عن استيراد الخضار و الفاكهة من الكيان الصهيوني الذي يتآمر على الأردن صباح مساء بدعاوى الخيار الأردني ، وغيرها من أطماع صهيونية في بلدنا ، وعلى الرغم من القيام بالعديد من الانشطة والفعاليات الاحتجاجية التي نفذتها في سبيل وقف هذه الظاهرة الغريبة عن أردن الكرامة واليرموك , إلا أن بعض ضعاف النفوس ما زالوا يجاهرون ويتاجرون بدماء الشهداء و يعطوا الشرعية للكيان الصهيوني الغاصب المجرم من اجل تحقيق مصالح شخصية نفعية وضيعة !! ويضربون بعرض الحائط كل النداءات والدعوات الصادقة من أبناء هذا البلد .

إننا في النقابات المهنية الأردنية / لجنة حماية الوطن و مقاومة التطبيع النقابية ازاء كل هذا لنطالب بما يلي :

· نطالب الحكومة الأردنية ممثلة بدولة رئيس الوزراء بوقف السماح لهؤلاء التجار بالاستمرار بهذا التصرف وعدم السماح باستمرار استيراد أي بضائع أو مواد من الكيان الصهيوني كما نحملها تبعاته على الوطن والمواطن .



· ندعو مجلس النواب الى حجب الثقة عن وزير الزراعة الذي لم يحرك ساكناً تجاه هذا التصرف الذي يضر بسمعة أردننا الغالي أولاً ومن ثم بصناعاتنا الوطنية ثانياً .

· نطالب الإخوة المواطنين بعدم شراء الخضار و الفاكهة المستوردة من الكيان الصهيوني و مقاطعتها , و سؤال التجار عن مصدرها , حتى لا نستهلكها و هي التي زُرعت في أرضنا المغتصبة بأيدٍ مجرمة على حساب حقوقنا في الأرض والمياه .

· نحذر التجار الذين يقومون بهذا العمل المشين من الاستمرار فيه , و نطالبهم بالتوقف فوراً عنه , والتوقف عن خداع الناس و تضليلهم ببيعهم بضائع صهيونية لا يعرفون مصدرها .

· نطالب الإخوة موزعي الخضار و الفاكهة في الأسواق و الأحياء بتوخي الدقة , و التحليَ بالمسؤولية تجاه مصالح بلدنا و امتنا , و السؤال عن مصدر الخضار و الفاكهة , و عدم بيعها أو الترويج لها , و التوقف عن التعامل مع التجار المتعاملين مع الصهاينة .

وفي الختام فإن النقابات المهنية الاردنية تجدد التأكيد على رفضها للتطبيع بكافة أشكاله ، وتعتبر التطبيع مع العدو الصهيوني لا يؤدي إلا إلى إضعاف امتنا , والإضرار بمصالحها , وطعنة في ظهر المجاهدين و المقاومين في فلسطين الصامدة , وهو أيضا دعم لكيان غير شرعي على أرضنا فلسطين الحبيبة.

النقابات المهنية الأردنية

لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية
...........


الشريف يؤكد حرص الحكومة على احترام حقوق المواطنين

وحسب بترا اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف حرص الحكومة كل الحرص على احترام حقوق المواطنين وصيانة حقهم في التعبير القانوني عن ارائهم .
وقال ردا على سؤال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) حول قيام قوات الامن بفض الاعتصام الذي دعت اليه النقابات المهنية امام وزارة الزراعة اليوم الاحد ان الاعتصام لم يكن قانونيا ولم يحصل على الموافقات اللازمة ،مشيرا الى انه في نفس وقت الاعتصام كان وزير الزراعة المهندس سعيد المصري يعقد مؤتمرا صحفيا يشرح فيه جميع المسائل المتعلقة بقضايا استيراد الخضار والفواكة من اسرائيل .
واضاف الدكتور الشريف انه بناء على ما حدث قام وزير الداخلية نايف القاضي بزيارة الى مجمع النقابات المهنية حيث التقى النقباء واستمع الى وجهة نظرهم وطالبهم بضرورة الالتزام بالقانون والنظام والتنسيق مسبقا عند القيام بمثل هذه الفعاليات .
وقد ابدى النقباء شكرهم على اهتمام الحكومة بالموضوع واكدوا انهم مع الحكومة في صف واحد وفي قارب واحد وعليه تم تسوية الامر من جميع جوانبه .
من ناحية اخرى قال الدكتور الشريف انه تقرر تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حيثيات ما جرى اثناء الاعتصام.


نقيب الصيادلة: وزير الداخلية وعد بالتحقيق في ملابسات ما جرى في اعتصام النقابات

واكد عدد من نقباء النقابات المهنية ل بترا حق النقابات في الاعتصام والتعبير عن رأيها وفق نصوص الدستور مثمنين مبادرة وزير الداخلية بزيارة مجمع النقابات المهنية للالتقاء بهم والاستماع منهم الى تفاصيل ما جرى امام وزارة الزراعة اثناء الاعتصام الذي نفذته النقابات اليوم الاحد احتجاجا على استيراد الخضار والفاكهة من المستوطنات الاسرائيلية.
واشاروا في مؤتمر صحافي عقدوه بعد لقائهم وزير الداخلية نايف القاضي في مجمع النقابات المهنية الى ان مثل هذه الاعتصامات نفذتها النقابات المهنية في مرات عديدة سابقة وانتهت كما بدأت بطريقة حضارية دون اي اصطدامات مع قوات الامن.
واكدوا كذلك ضرورة اجراء تحقيق لما جرى اثناء فض الاعتصام لمعرفة الملابسات.
وقال نقيب الصيادلة طاهر الشخشير ان وزير الداخلية ومدير الامن العام وعدا بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حيثيات ما جرى.
وردا على سؤال قال الشخشير ان الدعوة للاعتصام تمت من خلال وسائل الاعلام المحلية كما جرى في اعتصامات سابقة ولم نجد اي اعتراض "ما اعتبرناه موافقة ضمنية".
واشار الى ان النقباء سيعقدون غدا لقاء مع وزير الزراعة المهندس سعيد المصري للبحث في موضوع استيراد الخضار والفواكه من اسرائيل وتداعيات الاعتصام الذي جرى امام الوزارة اليوم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :