facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبير: انخفاض مستمر في أسعار النفط .. وعلى الحكومة تخفيض البنزين


14-11-2018 03:46 PM

عمون - توقع الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل أن تستمر أسعار النفط بالانخفاض خلال الفترة المقبلة الأمر الذي سينتج عنه انخفاض خام برنت بمقدار 25% عن الشهر الماضي، وانخفاض المشتقات النفطية بسنبة 11%.

وأكد عقل أن هذا الانخفاض الذي لا يزال مستمرا يجب أن ينعكس على أسعار المحروقات في الأردن ضمن ذات النسب.

؜وأشار عقل إلى أن خيارا واحدا أمام لجنة تسعير المحروقات الحكومية في ظل الانخفاض الكبير للأسعار وهو الالتزام بالسعر العالمي، والالتزام بالتخفيض الحقيقي وإلغاء دعم الكهرباء.

وبين عقل أن أسعار البترول مقبلة على انخفاضات متلاحقة بسبب‬ ‫زيادة إنتاج السعودية وروسيا وأمريكا إلى الحد القياسي (34%؜ من إنتاج العالم) وهي "الترويكا" التي تقود أسواق البترول عالميا‬ وقد تنهي أوبيك قريبا.


وأوضح أن دخول 600 ألف برميل نفط يوميا من كردستان أدى ‫إلى زيادة الفائض في الأسواق (التخمة النفطية)‬ وانخفاض الطلب العالمي بسبب تراجع النمو، إضافة إلى الضغط الأمريكي على العراق لتعويض حصة إيران بعد العقوبات الإيرانية
واستثناء تركيا والهند واليابان وكوريا من هذه العقوبات‬.

واستنتج عقل أن ‫أوبك أمام خيارين إما تدهور الأسعار في حال استمرار الإنتاج الحالي أو تدهور العلاقات مع أمريكا في حال خفض الإنتاج لأن المصلحة الأمريكية بان يكون البترول رخيص‬ الثمن.





  • 1 مواطن مندوبا عن معاي زواتي 14-11-2018 | 04:33 PM

    لا تخفيض لأسعار البنزين لأن التسعيرة كانت على اسعار الشهر اللي قبل الشهر المجهول
    مافي فايدة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :