facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسبوع المطبخ الايطالي في الأردن


14-11-2018 05:49 PM

عمون - يعود أسبوع المطبخ الإيطالي في الأردن اعتبارا من 19 ولغاية 25 تشرين الثاني 2018. السفارة الايطالة في عمان تكشف عن الجدول الزمني للفعاليات التي تنظمها بالتعاون مع البعثة التجارية الايطالية في عمان، وجمعية الفنادق الأردنية، وكلية عمون الجامعية التطبيقية (AAUC) والأكاديمية الملكية لفنون الطهي.

وسيفتتح اسبوع المطبخ الايطالي فعالياته بالندوة التي سيقدمها الشيفان الإيطاليان (نونزيو بوليونه) و(ماوريتزو دال اوسطة) وهم على التوالي القيّم ونائب القيّم على القسم الفريولي في جمعية النادلين الايطاليين للمطاعم والفنادق، حيث سيقدمان محاضرة حول الدور الفني لمدير المأكولات و المشروبات وذلك كخطوة أولية لتوجيه طلاب كلية عمون الجامعية التطبيقية (AAUC) في عمان الى هذه المهنة والتي تعد مهاراتها حاليا بين الأكثر طلباً في سوق التموين على الصعيدين الوطني والدولي. سيقوم الطهاة أيضا بإعداد بعض الوصفات النموذجية من التقليد الإيطالي وسيقومان بتدريس تقنية فلامبي المذهلة.

وستتواجد بعض من شبكات التلفزة الأردنية أيضاً في الندوة، الأمر الذي سيؤدي الى إدخال أفضل تقاليد الطهي الإيطالية إلى بيوت الأردنيين.

ستنظم السفارة الإيطالية في عمان الى حملة التضامن والتي تحمل عنوان "يوم باستا بيستو" من منطقة ليغوريا وبلدية جنوة، وذلك من خلال تخصيص يوم لإعداد الصلصة الإيطالية التقليدية الشهيرة الأصل من ليغوريا، جنبا إلى جنب مع الأطفال العراقيين من مشروع الطعام الخاص بـ "مار يوسف" من عمان.

خدمة الطاولة، التذوق، والعشاء من أفضل المنتجات النموذجية لحمية البحر الأبيض المتوسط ليست سوى بعض من جوانب هذا الأسبوع الغنية، والتي ستتوج مساء بعرض المنتجات الايطالية التي تحمل علامة " تسمية منشأ محمية PDO" و"دلالة جغرافية محمية PGI " لرجال الأعمال والموزعين الأردنيين.

وأخيرا وليس آخرا، سيقوم شيف المعجنات والشوكولاته (فيديريكو انيلوتي)، الرئيس الوطني لإتحاد المعجنات الايطالية ( (Conpai، بتعليم الطلاب في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي في الأردن بعض من وصفات الحلويات الإيطالية الأكثر شهرة، فضلا عن التقنية النموذجية لإعداد وتقديم الاطباق الخاصة بمحلات الحلويات الصغيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :