facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تركيا: محاكمة مغنية ألمانية بتهمة الإرهاب


14-11-2018 06:28 PM

عمون - بدأت الأربعاء محاكمة مغنية ألمانية كردية في تركيا بتهمة الإرهاب.
وقالت نيوروز أكلين محامية المتهمة هوزان جاني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الأربعاء، إنها ستطالب المحكمة في مدينة أدرنة غربي تركيا بالإفراج عن موكلتها من الحبس الاحتياطي وبراءتها.
وتتهم السلطات التركية جاني، بالانتماء لحزب العمال الكردستاني المحظور.
وقُبض على المغنية وأودعت السجن على ذمة التحقيق في مدينة أدرنة في نهاية يونيو (حزيران) الماضي، قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية في تركيا.
وكانت جاني دعمت مؤتمراً انتخابياً لحزب الشعوب الديمقراطي التركي الموالي للأكراد.
ويقبع في تركيا 5 ألمان في الحبس الاحتياطي على خلفية اتهامات بالإرهاب، وتتحدث وزارة الخارجية الألمانية عن اعتقالات "لأسباب سياسية".
ومن المعتقلين الألمان في تركيا عادل ديمرجي، الذي ستبدأ محاكمته في إسطنبول، الثلاثاء المقبل.
ويذكر أن القضاء التركي أدان عدداً من الألمان في الأشهر الماضية بتهمة الانتماء لمنظمات إرهابية، وقضت محكمة تركية على سبيل المثال في نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بسجن الألماني باتريك كيه، أكثر من 6 أعوام لانتمائه لتنظيم إرهابي، ويقبع باتريك حالياً في السجن بمدينة إيلازيج شرقي تركيا.
وقضت محكمة أخرى بسجن الألماني إلهامي إيه، في نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي عدة سنوات بتهمة نشر مواد دعائية إرهابية لحزب العمال الكردستاني، عبر موقع فيس بوك، ولم تطبق العقوبة على إلهامي حتى الآن ،حيث أن الحكم لا يزال غير نافذ، إلا أنه ممنوع من مغادرة البلاد.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :