facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماكرون يرد على انتقادات ترامب المسيئة بـ"احترام"


14-11-2018 11:57 PM

عمون - اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء، تعليقاً على انتقادات نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أن "الاحترام أمر واجب بين الحلفاء".
وصرح ماكرون لقناة "تي إف 1" من على متن حاملة الطائرات "شارل ديغول": "في كل لحظة كبيرة من تاريخنا، كنا حليفين والاحترام واجب بين الحلفاء".
وأضاف: "لا أريد أن أسمع البقية، أعتقد أن ما يريده الفرنسيات والفرنسيون مني هو عدم الرد على تغريدات، بل التمسك تحديداً بمواصلة هذا التاريخ المهم".
وبعيد عودته من باريس حيث شارك في احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، وجه ترامب الثلاثاء، انتقاداً شديداً إلى فرنسا وماكرون.
وقال ترامب: "إيمانويل ماكرون يقترح إنشاء جيش خاص لحماية أوروبا من الولايات المتحدة والصين وروسيا. لكنّ الأمر كان يتعلق بألمانيا في الحربين العالميتين الأولى والثانية. كيف يكون ذلك بالنسبة لفرنسا؟".
وأضاف: "لقد بدأوا بتعلم الألمانية في باريس قبل أن تصل الولايات المتحدة"، في إشارة إلى الاحتلال الألماني لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية. ودعا إلى تسديد المدفوعات لحلف شمال الأطلسي.
ومن دون أن يعلق مباشرة على تغريدات الرئيس الأمريكي، وافق ماكرون على وصف تلك التغريدات بأنها: "غير لائقة" قائلاً له: "لقد قلت كل شيء"، وأضاف: "أعتقد أن دونالد ترامب يمارس سياسة أمريكية وسأدعه يمارس سياسة أمريكية".
وحرص ماكرون على وضع حد للسجال عبر التأكيد أنه بعيداً من العبارات: "لا أريد أن أدخل في سجال مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية...عبر تغريدات".
وتابع: "تخوض الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا معاً كل يوم إحدى المعارك الأكثر أهمية، إنها مكافحة الإرهاب الاسلامي".
وقال: "سواء تعلق الأمر بسوريا أو بإفريقيا، فان جنودنا يعملون معاً كل يوم ويعرضون معاً حياتهم للخطر".

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :