facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تونس تفوز بالجائزة الذهبية والبرونزية في مهرجان الاردن المسرحي


15-11-2018 10:53 AM

عمون- فازت المسرحية التونسية "الرهوط أو تمارين في المواطنة" تأليف واخراج عماد المي بالجائزة الذهبية لأفضل عمل متكامل في مهرجان الأردن المسرحي الدورة 25 التي اختتمت فعالياتها مساء أمس في المركز الثقافي الملكي بحضور وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان.

وفازت بالجائزة الفضية لأفضل عمل متكامل المسرحية الأردنية "من يخاف ان يعيش وهما"، اعداد واخراج علاء بشماف، وحصلت على الجائزة البرونزية المسرحية التونسية "فريدوم هاوس" نص واخراج الشاذلي العرفاوي.

وسجل رئيس لجنة التحكيم الفنان الأردني خالد الطريفي خلال حفل الختام سابقة هي الأولى منذ سنوات في عمر المهرجان حيث اتفقت اللجنة على عدم تضمين بيانها أي توصيات على عكس الدورات الماضية، داعيا في الوقت ذاته إلى العودة الى التوصيات التي أصدرتها لجان التحكيم خلال السنوات الــ 25 الماضية من عمر المهرجان.

كما تحدث عن آليات عمل اللجنة التي تكونت من الفنان العراقي محمد سيف، والفنان البحريني عبد الله السعداوي، والفنان المصري عصام السيد، والفنان الاماراتي عبد الله راشد، والمعايير التي وضعت لتقييم العروض، موضحا أنها اتفقت على عدم حجب الجوائز، أو إعطائها مناصفة، وعدم منح جوائز خاصة.
وخلال الحفل الذي حضره امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، ونقيب الفنانين حسين الخطيب، كرم الدكتور ابو رمان ضيوف المهرجان وهم: أحمد أبو رحيمة من الامارات، والدكتور سامي الجمعان من السعودية، وآنا عكاش من سوريا، وأعضاء لجنة التحكيم، وسلم الشهادات التقديرية على المشاركين في المهرجان.
يشار الى ان الأعمال المشاركة خلال هذه الدورة كانت عشرة أعمال مسرحية، نصفها من الأردن، والباقي جاءت من الكويت، وتونس، وعُمان، والعراق. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :