facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحديد موعد قمة أوروبية لتوقيع اتفاق بريكست


15-11-2018 11:25 AM

عمون- أعلن رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك الخميس عن عقد قمة في 25 تشرين الثاني/نوفمبر لتوقيع مشروع الاتفاق حول بريكست الذي تم التوصل إليه مساء الاربعاء مع بريطانيا.

وقال توسك في تصريح في بروكسل "اذا سار كل شيء على ما يرام، ستعقد قمة استثنائية للمجلس الاوروبي لوضع اللمسات الاخيرة وتوقيع اتفاق بريكست الاحد في 25 تشرين الثاني/نوفمبر عند الساعة 9,30" (8,30 ت غ).

وأضاف توسك "الاتفاق يجري تحليله حاليا من قبل كل الدول الأعضاء" بينهم السفراء لدى الاتحاد الاوروبي الذين سيجتمعون "هذا الاسبوع لتبادل تقييمهم" للنص.

وتابع "آمل في ألا يكون هناك الكثير من التعليقات".

في موازاة ذلك، ستواصل المفوضية التباحث مع بريطانيا في الاعلان السياسي حول العلاقة المستقبلية بين لندن والاتحاد الاوروبي الذي يفترض ان يرافق اتفاق الخروج من الاتحاد.

وهذا الاتفاق يمكن أن يبرم الثلاثاء بين كبيري المفاوضين من الطرفين كما أكد توسك قبل ان تدرسه الدول الاعضاء لمدة 48 ساعة أي حتى الخميس.

وخلص توسك الى القول "رغم أنني أشعر بالحزن لرحيلكم، إنما سأقوم بكل شيء بوسعي لكي يكون هذا الوداع أقل إيلاما قدر الامكان بالنسبة اليكم والينا".

من جهته توقع كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي حول بريكست الفرنسي ميشال بارنييه أن يكون العمل مع لندن لانهاء الاعلان حول العلاقة المستقبلية بين الطرفين "مكثفا".

وقال إن "هدفنا هو وضع اللمسات الاخيرة على النص لكي يمكن ان يصادق عليه المجلس الاوروبي. ليس لدينا الوقت لإضاعته". (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :