facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر: الغاء تسمية محطة صرف صحي باسم "طه حسين"


16-11-2018 01:28 PM

عمون - قررت السلطات المصرية حذف اسم عميد الأدب العربي، طه حسين، من محطة صرف صحي بمنطقة الزمالك بالقاهرة.

وقال اللواء ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي إنه تقرر حذف اسم الأديب الكبير وعميد الأدب العربي من محطة الصرف الصحي التي تحمل اسمه، والكائنة في شارع يحمل اسمه بنفس المنطقة، منعاً للالتباس وسوء الفهم الناجم عن ذلك، وحتى لا يبدو وكان الأمر يحمل شبهة إساءة لعميد الأدب العربي، وفقاً لـ العربية.نت.

وذكر أنه تابع مع المسؤولين بشركة مياه القاهرة حتى تمت إزالة اللافتة التي تحمل اسم الأديب الراحل الذي كان له دور بارز وكبير في التنوير والثقافة، مؤكداً أن إطلاق اسمه على المحطة تم اقتباسه من اسم الشارع الذي يحمل اسمه لكونها تقع فيه.

وكانت لافتة تحمل اسم طه حسين قد وضعت على محطة صرف صحي بالزمالك قد أثارت غضبا شعبيا واسعا، كما أثارت عاصفة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد المغردون أن ما حدث يغتال اسم ودور الأديب الراحل ويسبب حرجاً وإهانة لكل أدباء مصر ورموزها الثقافية.

وأضافوا أنه ليس لائقاً أو مقبولاً إطلاق أسماء الرموز والأدباء على محطات الصرف الصحي، بل يمكن إطلاقها على الشوارع والحدائق والمدارس والمستشفيات، تقديرا وتكريما لدورهم الكبير في خدمة الأدب والثقافة وكافة مجالات الحياة في مصر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :