facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النعيمات يعرب عن اعتزازه وفخره باستلام جلالة الملك جائزة "تمبلتون"

 نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة المحامي مهند النعيمات
نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة المحامي مهند النعيمات
17-11-2018 02:21 PM

عمون- اعرب نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة المحامي مهند النعيمات عن فخره واعتزازه بحصول جلالة الملك عبد الله الثاني على جائزة مؤسسة جون تمبلتون للعام 2018 تقديرا لجهود جلالته في تحقيق الوئام بين الأديان، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وحماية الحريات الدينية.

وأكد في تصريح صحفي اصدره اليوم، أن حصول جلالة الملك على هذه الجائزة التي تعد أعلى الجوائز أهمية وقيمة في المجال الإنساني والديني، تكريم لكل الأردنيين الذي اتخذوا من التسامح والاعتدال نهجاً في حياتهم ونظرتهم للآخر، امتثالاً لتعاليم الإسلام السمح الذي رسخ فينا مفاهيم الحوار وتقبل الآخر.

واعتبر أن منح جلالة الملك هذه الجائزة يعبر عن التقدير لما يبذله جلالته من جهود فكرية وخيرية وانسانية، تؤصل منهج الحوار بين الحضارات والأديان والثقافات وفق مستويات عليا من الوعي.

وقال إن "منح جلالته هذه الجائزة المرموقة سيضاف الى سجلنا الفكري الذي نقدمه للآخرين عند حديثنا عن المشاريع الفكرية التي تبنتها الدولة الأردنية في عهد جلالته، مثل رسالة عمان، ومشروع (كلمة سواء)، وأسبوع الوئام بين الأديان، ما يدفعنا للإشارة اليها تعريفا بالنهج الوسطي الذي تتمتع به المملكة، ويدعم كل توجه فكري مستقبلي يخدم هذا السبيل".

وأعرب عن فخره واعتزازه بحصول جلالة الملك على الجائزة ، مؤكدا أن "جوهر هذه الجائزة هي إضافة إلى قيم المجتمعات في التعايش الديني وحرية المعتقد دون عدوان ولا تنمر وهو ما يشهده وطننا الحبيب انموذجا حراً عربياً هاشمياً في التعايش الديني والوفاق والاتفاق".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :