facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




10 فرق تتأهل للمرحلة النهائية لهاكاثون تطبيق النقل العام


18-11-2018 01:33 PM

عمون - اختتمت مساء أمس فعاليات المرحلة الثانية من هاكاثون تطبيق خدمات النقل العام بتأهل 10 فرق إلى المرحلة النهائية، من أصل 25 فريقاً مشاركاً من المطورين والمبدعين الأردنيين، لتطوير تطبيق "خطوطنا" أو بناء تطبيق جديد عبر الهواتف الذكية لخدمات النقل العام.

وشهدت فعاليات الهاكاثون والتي أُقيمت في بيت شباب عمان على مدار ثلاثة أيام، من صباح يوم الخميس الماضي وحتى مساء يوم أمس السبت، نشاطاً وعملاً متواصلاً من قبل الفرق المشاركة في الهاكاثون.

وتم عرض المشاريع المعدة من قبل الفرق المشاركة في نهاية اليوم الثالث من فعاليات الهاكاثون على لجان التحكيم المختصة، وتم اختيار 10 فرق للمرحلة النهائية، وهي: روبوتاك، cyborgs، mid or feed، bot team، transit، فلفل، محمد السوقي، crypto. اقرأ للتقنية، تطبيق مشواري.

وعقب إعلان النتائج مساء يوم أمس هنأ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية، وقدم الشكر لجميع الفرق التي لم تتأهل، مثمناً مشاركتهم في الهاكاثون، داعياً جميع الفرق المشاركة إلى مواصلة تطوير مهاراتهم وقدراتهم، لأن الفرص متاحة أمامهم دائماً لصناعة الفرق والتغيير وفي المجالات كافة.

وأشاد الغرايبة بالإرادة والعزيمة والاصرار لدى الفرق المشاركة والهادفة إلى تطويع التكنولوجيا لتقديم حلول متطورة في خدمات النقل العام، وسط اجواء سيطرت عليها روح المنافسة البناءة خلال فعاليات الهاكاثون.

ودعا الغرايبة الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية إلى مواصلة الإبداع والتطوير والبناء على ما تم إنجازه في المراحل الاولى، وبنفس العزيمة والإصرار لتطوير تطبيقات تتضمن مزايا تُسهل على المواطن استخدام وسائط النقل العام في المملكة.

وثمن الغرايبة الجهود الكبيرة التي قدمها فريق العمل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المنفذ والمشرف على فعاليات الهاكاثون، والذين عملوا على مدار الساعة بتشاركية وانسجام، مما اسهم وبشكل فاعل في نجاح فعاليات الهاكاثون.

وستعمل الفرق العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية على تطوير مشاريعها خلال الفترة من 18/11/2018 ولغاية 12/12/2018 وهي مرحلة تطوير التطبيق بشكل نهائي، ومن ثم إرساله لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن تاريخ 12/12/2018 ولغاية 19/12/2018 ستتم عملية تقييم التطبيقات من قبل اللجان المتخصصة، وسيتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة بتاريخ 23/12/2018.

وتم تخصيص جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى وعلى النحو التالي: جائزة المركز الأول 10,000 دينار، جائزة المركز الثاني 5,000 دينار، جائزة المركز الثالث 3,000 دينار.

ويهدف الهاكاثون لتطوير تطبيق "خطوطنا" أو بناء تطبيق جديد عبر الهواتف الذكية لخدمات النقل العام، يتضمن ميزات جديدة "بالإضافة إلى مخططات الرحلات" تُسهل من استخدام وسائط النقل العام في المملكة من خلال مواعيد وصول الحافلات، وأية ميزات جديدة تُحسن من خدمات النقل العام.

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق الهاكاثون بالشراكة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و وزارة النقل، و وزارة الشباب، وهيئة تنظيم قطاع النقل البري، وأمانة عمان، ومؤسسة ولي العهد، ونادي شباب عمان بالشراكة مع حملة "معا نصل" الشعبية، إحدى حملات منصة "تقدم"، ومبادرة "تحول"، حيث تم بناء تطبيق "خطوطنا" بجهود سابقة لمتطوعي "معا نصل" والذين عملوا على إصدار أول خريطة لخطوط النقل في عمان، وإصدار تطبيق في العام 2017، وأيضا بالشراكة مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، ومؤسسة أنا اتعلم، والجمعية الاردنية للمصدر المفتوح، ونادي إبداع الكرك وشركة المتكاملة للنقل، وتم التعاون مع شركة العائلة للإنتاج الفني الإعلامي لإعداد الفيديوهات الترويجية للهاكاثون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :