facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فندق سلوى رواية للإعلامية رشا عبدالله


18-11-2018 02:56 PM

عمون- صدرت حديثاً عن دار موزاييك للترجمات والنشر والتوزيع في عمّان، رواية فندق سلوى للكاتبة رشا عبد الله سلامة، وجاءت في 94 صفحةً من القطع المتوسط، فصَلَت خلالها سلامة بنضجٍ واضحٍ بين عملها كصحفية وهوايتها ككاتبة.

تُجري سلامة مراجعاتٍ لسلسلة من الاحداث السياسية والاجتماعية داخل فندق سلوى، على لسان راوئيين سرعان ما يتحوّلان لراوٍ واحد، في اشتغال سردي متين مفعم بلحظات من الحزن الشفيف والشاعري، ما يعكس حجم تغلغلها في الرواية الوجدانية.

ولم تذهب الكاتبة إلى التوثيق التاريخي في فندق سلوى، ذلك أنها تكتب رواية قصيرة، ولم تنتقد تلك الرواية الوجدانية، بل نفَضَت عنها الغبار وقدّمتها دونما تردّد، في وقتٍ أخضعت فيه الرواية لمراجعات قاسية تجاه التفاصيل والاحداث التي عاصرتها مصائر أفراد وجماعات.

تعرض رواية فندق سلوى توق الإنسان الفلسطيني خارج وطنه الى الحرية والعيش في حياة طبيعية، وتطرح أسئلة بليغة حول تلك المحطات والتحولات التي عصفت بالقضية الفلسطينية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :