facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض صور فوتوغرافية في الرواد الكبار


18-11-2018 04:37 PM

عمون - يبين معرض "جماليات المكان الأردني" للمصورين: فؤاد حتر، الدكتور فادي حداد، عبد الهادي عبد الهادي، باريهان قمق، وائل حجازين، هديل الرمحي، الذي افتتح امس في منتدى الرواد الكبار ويستمر لمدة أسبوع، جماليات الاردنية الطبيعية الاثرية والتاريخية التي تتميز بها الاردن.

يضم المعرض الذي افتتح برعاية الفنان التشكيلي رفيق اللحام، 30 صورة فوتوغرافية، تلقي الضوء على الطبيعة الخلابة في البيئة الاردنية وما تفيض به من معالم تاريخية وحضارية واثرية فضلا عن مكونات اجتماعية وتنوع مناخي وتضاريس اليابسة فضلا عن مصادر المياه واشكال لنباتات واشجار وورود.

رأى اللحام ان اهمية المعرض تكمن في ابرازه بيئة اجتماعية وحضارية من خلال صور فوتوغرافية مغايرة عما تقدمه اللوحة التشكيلية، "فالفنان يغير كثيرا في الوان معالم اللوحة، بينما المصور يلتقط الصورة التي تعبر عن واقع لا يغير فيها منظرها او لونها، سوى توضيح هذه المعالم وبرازها بشكل واضح وجميل.

وشارك فادي حداد بعض الصور التي تتحدث عن أهم المعالم السياحية والأثرية في مدينة جرش، مثل "شارع الأعمدة"، من زواية عديدة كذلك "معبد لأرتميس" وغيرها من الصور.

فيما عرض المصور عبدالهادي عبدالهادي مجموعة صور لمحميات طبيعية في الاردن مثل "محمية ضانا"، بمحافظة الطفيلة، ومحمية "فيفا"، في وتقع غور فيفا، تعد أخفض نقطة على سطح الأرض، "مرصد طيور العقبة"، وهو من المناطق الهامة للطيور المهاجرة في الأردن والتي تقع على ثاني اهم مسار لهجرة الطيور في العالم وهو مسار حفرة الانهدام.

فيما شاركت المصورة هديل الرمحي بمجموعة من الصورة التي التقطتها لمجموعة من الوديان التي تتميز بها الاردن مثل: "وادي رم"، ووادي عربة وهو جزء من وادي الصدع العظيم، وصور من البحر الميت.

بينما ركز المهندس وائل حجازين في لوحاته على عنصر المياه، ووادي هيدان في مأدبا، ووادي بن حماد ووادي الموجب في الكرك والبحر الميت، وماعين، في البحر الميت، وعرض صورا تظهر جمال هذه الاودية التي تعد تحفة فنية شكلتها الطبيعة.

واشتمل المعرض على صور بعدسة الاعلامية بريهان قمق عن جماليات المكان في اربد ووديان البحر الميت.

كما عرض المصور فؤاد حتر مجموعة من الصورة التاريخية التي تتحدث عن ماضي وحاضر وتاريخ وتبرز الاماكن المهمة في الاغوار والمغطس ووادي الخرار وكهوف الرهبان ، واظهر فيها ادوات استخدمها الرهبان في فترات مختلف من تاريخ الاردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :