facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




60 فرصة عمل توفرها محمية عجلون


18-11-2018 04:41 PM

عمون - لعبت محمية عجلون منذ تأسيسها دورا هاما في الحفاظ على الغابات الطبيعية وتنمية المجتمعات المحلية وتطوير برامج سياحية بيئية مستدامة.

وأكد مدير المحمية عثمان الطوالبة في تصريح لوكالة الإنباء الأردنية ( بترا) اليوم الاحد، اهمية الدور الريادي الذي تلعبه المحمية في حماية الطبيعة وخلق فرص عمل لأبناء المناطق المحيطة.

وأضاف ان المحمية وفرت أكثر من 60 فرصة عمل في المجال السياحي والبيئي، 34 منها في حماية الطبيعة، بينما يعمل في إدارة السياحة حوالي 26 شابا وشابة من أبناء المجتمع المحلي، فيما حققت المحمية للمجتمع المحي فائدة اقتصادية لعام 2018 قيمتها 369 ألف دينار.

وأشار الطوالبة الى ان المحمية استوعبت خلال العام الماضي أكثر من 30 ألف زائر، 75 بالمئة منهم اردنيون و 25 بالمئة أجانب، مبينا ان المحمية بالتنسيق مع الجمعية الأم تعمل على الدوام لتحقيق التميز والريادة في مجال حماية الطبيعة وتنمية المجتمعات المحلية وتوفير قاعدة علمية لخطط وبرامج حماية الطبيعة في الأردن وزيادة الوعي البيئي بشكل عام من اجل الحفاظ على الموروث الوطني والتنوع الحيوي بشكل خاص.

وبين أن المحمية تم اختيارها من بين 100 مقصد سياحي مستدام في العالم للعام الحالي نظرا للدور الريادي والمستدام في دعم التوجه في حماية الطبيعة من خلال خلق فرص عمل في المجال السياحي والبيئي لتصبح السياحة عنوانا في رفد الاقتصاد والسياحة وتحقيق فرص عمل ثابتة لأبناء المنطقة المحيطة بالمحمية.

وأكد الطوالبة ان الفوز اكسب المحمية سمعة عالمية مما يجعلها مقصدا مهما ومميزا، مشيرا إلى دور المحمية في أشراك المجتمع المحلي في عملية التنشيط السياحي واستغلال السياحة للحد من الفقر والبطالة ونشر الثقافة السياحية في كافة الشرائح المجتمعية.

وبين الطوالبة ان استراتيجية المحمية التي تنبثق من الجمعية الام تهدف إلى تسليط الضوء على أكثر المناطق حساسية من ناحية الاستخدام المكثف والمنطقة البرية والأهمية البيئية للمحمية وتميزها بالتنوع الحيوي والنباتي والممرات السياحية التي تبدأ في المحمية والمشاريع التي تم تنفيذها واستفاد منها السكان المجاورون للمحمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :