facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تركيا: قمة بين بوتين وأردوغان في اسطنبول الإثنين


18-11-2018 09:44 PM

عمون - يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قمة مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان في مدينة اسطنبول الإثنين.
وأفادت وسائل إعلام تركية بأن القمة تأتي بمناسبة إنهاء جزء من مشروع خط أنابيب الغاز "توركيش ستريم" لنقل الغاز الروسي عبر البحر الأسود إلى الساحل التركي في منطقة تبعد نحو 100 كيلومتر غرب اسطنبول.
ومن المنتظر أن تتطرق القمة إلى مواضيع إقليمية أخرى، بينها الحرب الأهلية في سوريا التي يتبنى فيها الجانبان موقفين متناقضين، إذ تدعم موسكو الرئيس السوري بشار الأسد، فيما تقف أنقرة مع المعارضة السورية.
وتعد تركيا واحدة من أكبر عملاء الغاز الروسي.
وبدأ بناء الخط في مايو (آيار) 2017، وتهدف تركيا إلى تخصيص المرحلة الأولى من المشروع للسوق التركية على أن يصدر منه لاحقاً الغاز إلى جنوب أوروبا وجنوب شرق أوروبا في المرحلة الثانية.
واتفقت الدولتان في سبتمبر (أيلول) الماضي على إنشاء منطقة معزولة في إدلب ما منع هجوماً للقوات السورية على المدينة بشكل مؤقت، لكن قوات المعارضة لم تنسحب من إدلب.
وتعد إدلب آخر المعاقل الكبرى لقوات المعارضة في سوريا، ويعيش فيها نحو 3 ملايين مدني نصفهم تقريباً مشردون.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :