facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




560 فلسطينياً قضوا في سجون الأسد


18-11-2018 09:46 PM

عمون - أعلنت لجنة المتابعة للمهجرين الفلسطينيين من سوريا عن ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء التعذيب في سجون النظام السوري إلى أكثر من 560 ضحية من بينهم أطفال ونساء.
وأكدت اللجنة في بيان، الأحد، قضاء اللاجئ الفلسطيني محمد أنيس بدوان "أبو عمر" تحت التعذيب في سجن صيدنايا العسكري التابع لنظام الأسد بريف دمشق، بعد اعتقال دام أكثر 4 سنوات، وفق ما أعلنت عنه العائلة.
وذكرت اللجنة أن الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد كانت قد اعتقلت بدوان أثناء خروجه لاستلام مساعدات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا خلال حصار مخيم اليرموك عام 2014 وهو من أبناء مخيم اليرموك جنوب دمشق، ويبلغ من العمر 56 عاماً، ومتزوج ولديه 3 أطفال.
وكانت منظمات حقوقية فلسطينية وجهت نداء إلى المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان طالبت فيها بالكشف عن مصير المعتقلين في سجون نظام الأسد في سوريا ووضع حد لعمليات التنكيل والتعذيب حتى الموت التي تتبعها الأجهزة الأمنية التابعة للنظام والمليشيات الداعمة له.

واس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :