facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق حملة "سقيا2019/2020" لتوفير مياه للحيوانات والطيور


18-11-2018 11:54 PM

عمون - اطلق امين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني، مندوبا عن وزير الزراعة والبيئة م.ابراهيم الشحاحدة الحملة الوطنية "سقيا".
وتهدف الحملة التي أقيمت بالتعاون مابين الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والشركة الاردنية السويدية للادوية (جوسوي) وبيت الصياد الأردني ، إلى توفير مياه شرب للحيوانات في مختلف محافظات المملكة.
وقص مندوب وزير الزراعة شريط الحملة ايذاناً بإنطلاق فعالياتها التي تشمل مختلف محافظات المملكة.
واشاد م.الجمعاني بالحملة والتي تخدم حماية الطبيعة والحفاظ على البيئة باعتبارها مسؤولية جميع أفراد ومؤسسات المجتمع وتحتاج الى تكاتف الجهود وتوحيد الطاقات لتحقيق تنمية طبيعية في بيئة سليمة.
ومن جانبه قال مدير عام الشركة الأردنية السويدية للمنتجات الطبيه والتعقيم محمد شاهين، ان تنمية الطبيعة والمحافظة على البيئة واجب وطني يحتم على الجميع العمل من اجله.
واشار ان الشركة دعمت في السابق العديد من الانشطة التطوعية التي تتعلق بحماية الطبيعة، وانها لن تألوا جهداً في دعم انشطة بيت الصياد الأردني لما فيه الحفاظ على الطبيعة والبيئة.
ومن ناحيته قال مدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد ان حماية الطبيعة وتنوعها الحيوي مسؤلية الجميع من مختلف القطاعات الحكومية والشعبية وان الجمعية الملكية تقوم بدعم كافة الحملات الجماعية والفريدية التي تنظم في المملكة.
وذكر ان الصيادون شركاء اساسيون في تنمية الطبيعة ويجب ان يتاح لهم الفرصة لخدمة وطنهم والمساهمة في تنمية التنوع الحيوي والمحافظة على البيئة.
وقال مدير الحملة عمر ابوبكر ممثل "بيت الصياد الاردني" أن الحملة تشتمل على العديد من الانشطة التي تهدف الى الحفاظ على الطبيعة وحماية البيئة بالاضافة الى انشطة رياضية وانشطة خدمة المجتمع.
واكد على اهمية الدور الملقى على عاتق الصيادين الشباب الذين يسعون من خلال هذه الحملة الى تقديم واجب وطني يشمل كافة المحافظات ويسهم في خدمة وتنمية المجتمع.
ويشتمل برنامج الحملة اقامة انشطة بيئية في يوم الشجرة في منطقة زبود في لواء ناعور لزيادة الرقعة الخضراء في المنطقة وتأسيس متنزة طبيعي يخدم ابناء المنطقة. وأنشطة زراعة الاشجار والتوعية في المناطق المحمية . كما تشتمل الحملة على ثلاثة بطولات رياضية خاصة بالصيادين من مختلف محافظات المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :