facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المفرق: خطة طوارئ متكاملة للتعامل مع الظروف الجوية


19-11-2018 03:38 PM

عمون- اكد محافظ المفرق ياسر العدوان ان المحافظة وبناء على توجيهات رئيس الوزراء ووزير الداخلية فعلت خطة الطوارئ لفصل الشتاء في ارجاء المحافظة لأخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة لا سيما مع اتساع رقعة المحافظة.
واضاف انه وفي اطار تفعيل خطة الطوارئ لفصل الشتاء عمدت المحافظة الى فتح غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية في الدوائر الحكومية الخدمية ذات العلاقة والاجهزة الامنية؛ أمن عام وشرطة بادية والدفاع المدني، لافتا الى ان كل غرفة من غرف العمليات الفرعية منوط بها عدد من المهام ومراقبة الاوضاع في مناطقها وتمريرها لغرفة العمليات الرئيسية لاتخاذ الاجراءات والخطوات اللازمة والهادفة للمحافظة على ارواح المواطنين وممتلكاتهم.
وبين انه ولنفس الغاية تم تشكيل لجان تضم الحكام الاداريين والاجهزة ذات العلاقة لغايات الكشف على مجاري السيول والاودية في كافة انحاء المحافظة، وتم ترحيل القاطنين في تلك المناطق، خاصة مربي الثروة الحيوانية الى مناطق آمنة وعالية بعيدا عن مجاري السيول والاودية، في حين تم ترحيل بعض اللاجئين السوريين الى مخيم الزعتري وترحيل البعض منهم الى منازل اقاربهم إضافة الى ترحيل من يعمل في المزارع من الخيم الى هناجر داخل المزارع التي يعملون بها.
وقال: انه تم عمل صيانة لكافة العبارات والعمل جار لغاية الآن في باقي العبارات، موضحا انه تم ايضا عمل جولات ميدانية داخل مناطق بلدية المفرق والزعتري ومخيم الزعتري للاجئين السوريين والرويشد والصفاوي للتأكد من الجاهزية التامة للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة في حال حدوثها خلال فصل الشتاء.
وحول وضع نفق حوشا الذي يتعرض للإغلاق باستمرار خلال فصل الشتاء وتشكل السيول، اكد العدوان ان النفق الواقع على مدخل منطقة حوشا الغربي يعاني من أخطاء في تصميم مصارف المياه من حيث انخفاض قدرة تلك المصارف على تصريف مياه الامطار الداخلة للنفق.
وبين انه تم تشكيل لجنة لدراسة وضع النفق من كافة النواحي وصولا الى حلول جذرية وناجعة لمشكلة تجمع مياه الامطار داخل جسم النفق وتسهيل حركة مرور المركبات دون عوائق، كما تم الكشف على جسر الرويشد وتسجيل ملاحظات حوله فيما يتعلق بفواصل التمديد تمهيدا لحلها جذريا.
واكد العدوان ان المواطن شريك اساسي للأجهزة الحكومية في إنجاح التعامل مع الحالات الجوية الطارئة في فصل الشتاء من خلال الالتزام بإرشادات ونصائح المديرية العامة للدفاع المدني خاصة فيما يتعلق بالاستخدام الآمن لوسائل التدفئة وعدم الخروج في اوقات تساقط الامطار والثلوج بغزارة والابتعاد عن مجاري السيول والاودية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :