facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موغيريني تدعو لفصل تصرفات ايران عن الاتفاق النووي


19-11-2018 03:47 PM

عمون- عبرت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، عن قناعتها بــ"فصل ما تقوم به إيران من تصرفات مقلقة سواء داخل دول الاتحاد أو في منطقة الشرق الأوسط، عن الاتفاق الموقع معها بشأن أنشطتها النووية".

وأشارت لدى وصولها إلى مقر اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد في بروكسل اليوم الاثنين، بحسب وكالة الانباء الايطالية (اكي) ، الى أن "الوزراء قد يتطرقون إلى الهجوم الذي أحبطته السلطات الدانمركية، والذي تورط به إيرانيون".

وقالت: "يجب التعامل مع كل التحديات والتعقيدات التي تفرضها تصرفات إيران، ونحن سنثير هذه المواضيع بشكل منفتح مع كافة الشركاء".
وتجنبت المسؤولة الأوروبية بعناية التحدث عن إمكانية فرض عقوبات إضافية على طهران، مشددة، مرة أخرى على "ضرورة دعم الاتفاق النووي المبرم بين مجموعة 5+1 وطهران عام 2015".
وبخصوص آلية المقايضة الخاصة التي يعد لها الاتحاد للالتفاف على آثار العقوبات الأميركية التي أُعيد فرضها على طهران، حاولت المسؤولة الأوروبية التخفيف من الآثار المترتبة على التأخر بإقرارها أوروبياً، مبينة أن "العمل يتقدم بشكل إيجابي، وينخرط فيه وزراء المالية الأوروبيون، لكني لا أستطيع تحديد موعد الإعلان عنها".
ومن المقرر أن يناقش رؤساء الدبلوماسية الأوروبية مواضيع تتعلق بأوكرانيا، وكذلك في اليمن والمساهمة في دعم جهود الأمم المتحدة في المرحلة الحالية من أجل تمهيد الطريق لحل الصراع ومعالجة الأزمة الإنسانية في هذا البلد.
ومن المقرر أن يعقد وزراء الخارجية جلسة مشتركة مع وزراء الدفاع بعد ظهر اليوم لتدارس كيفية تطور المشاريع المنضوية في إطار التعاون الهيكلي الأوروبي في هذا المجال. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :