facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حديقة مدرسية تعتمد الحصاد المائي والطاقة الشمسية


19-11-2018 08:23 PM

عمون - اطلق في منطقة اليرموك الاثنين، مشروع إنشاء حديقة مدرسية بالإعتماد على الحصاد المائي والطاقة الشمسية، لمدرسة مخيم عمان الإعدادية الثالثة، ينفذ بمنحة من مركز الحياة/ راصد، الممول من الوكاله الألمانيه للتعاون الدولي، فازت بها عضو مجلس امانة عمان رانيا الكوز.
وقالت الكوز أن المشروع يشكل متنفسا لخدمة 13 مدرسة في المخيم تضم نحو 8000 طالب وطالبة ، لافتة إلى أن مخيم الوحدات يفتقد إلى مثل هذة المساحات الخضراء .
واضافت خلال حفل إطلاق المشروع الذي رعاه مدير منطقة جنوب عمان في وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) المهندس مؤيد أحمد، واقيم في قاعة لجنة خدمات مخيم الوحدات ، ان ري الحديقة يعتمد على الإستفادة من الفائض الناتج عن مياه مشارب الطلاب في المدارس وإعادة تجميعها في بئر اقيم بالحديقة لري المزروعات بمضخة تعمل على الطاقة الشمسية وهو ما يشكل إضافة بيئية للمشروع .
واشارت الكوز الى ان المشروع سبقه عقد دورات تدريبية لإعداد المشاريع والميزانية والتخطيط من أجل إخراجه على اكمل وجه ، مثمنة متابعة امين عمان الدكتور يوسف الشواربة وكل من وقف الى جانب تنفيذ هذا المشروع الحيوي .
ودعا مدير منطقة جنوب عمان في (أونروا) المهندس مؤيد أحمد للمحافظة ، على هذا الإنجاز والعمل على تطويره ليكون بداية لمشاريع مماثلة في المنطقة ، مثمنا جهود ودور امانة عمان في التنمية المجتمعية التي تخدم الصالح العام للمدينة والمواطنين .
وتعتبر هذة المنحة جزءا من مشروع "تمكين النساء في الإدارة المحلية" الذي ينفذ بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ، والممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، ضمن مشروع تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط، بهدف دعم البنية التحتية والخدمات العامة.
يذكر أن عدد السيدات القياديات اللاتي فزن بهذه المنحة 18 سيدة من أصل 800 تقدمن لها من عضوات المجالس البلدية والمحلية ومجالس المحافظات وتم اختيارهن من قبل لجنة ضمت مركز الحياة - راصد ، وتحالف رشيد ، ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ، ووزارة البلديات ، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، واللجنه الوطنية لشؤون المرأة .
--( بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :