facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امانة عمان وبلدية الرصيفة تبحثان مواضيع مشتركة


19-11-2018 09:31 PM

عمون - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة استعداد الأمانة لتقديم الخبرات الهندسية والفنية لبلدية الرصيفة في المشاريع المنوي تنفيذها، وحرص الأمانة على التعاون مع بلدية الرصيفة لموقعها المجاور لعمان بما يمكن من تقديم خدمة شمولية ومتكاملة للمواطن أينما كان.
وقال خلال زيارته اليوم الاثنين بلدية الرصيفة ولقائه رئيس البلدية أسامة حيمور لبحث عدد من المواضيع المشتركة وتعزيز التعاون، إن اللجنة الفنية المشكلة لمعالجة بركة البيبسي تعد حاليا بالتعاون مع جهة استشارية وثائق طرح عطاء لتنفيذ المشروع الذي يحل المشكلة بشكل جذري من خلال تمويل من بنك الإعمار الأوروبي بمبلغ 6 ملايين يورو نصفها منحة ونصفها قرض.
وكشف أن البنك أبدى استعداده لتقديم 14 مليون يورو مستقبلا لتأهيل الموقع وتطويره وجعله متنفسا طبيعيا للمواطنين، موضحا أن الهدف من المشروع هو خدمة المواطن سواء في عمان أو في الرصيفة .
وأشار أمين عمان إلى أن المسلخ الذي ستقيمه أمانة عمان في منطقة الماضونة سيكون حديثا ومتطورا على مستوى المنطقة ويخدم كافة مدن المملكة وخاصة الرصيفة، كونها من المدن المجاورة حيث تم توقيع اتفاقية بين الأمانة وبلدية الرصيفة بهذا الخصوص.
وثمن حيمور موافقة أمين عمان على تعبئة المياه من قبل تنكات البلدية من الآبار القريبة لأمانة عمان مجاناً مما يمكن البلدية من تعزيز المساحات الخضراء في المدينة، وإيعازه لدراسة تخفيض رسوم طمر النفايات في مكب الغباوي للنفايات القادمة من بلدية الرصيفة، وإعادة النظر بنسبة تحصيل المخالفات لصالح البلدية، ودراسة الحدود والتداخل التنظيمي في منطقة الونانات.
وقال أمين عمان، إن الأمانة ستعمل على معالجة محال السكراب المخالفة في منطقة وادي القمر التي أصبحت تشكل عائقاً مرورياً ومكرهة بيئية، وأن هناك لجنة مشكلة لهذه الغاية برئاسة وزير الداخلية ومندوبين من كافة الجهات المعنية.
وكشف مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي أن الأمانة طرحت عطاءات لإنشاء عبارات صندوقية لمعالجة مشكلة تصريف مياه الأمطار في طريق وادي القمر فيما يتم التنسيق مع وزارة الأشغال العامة للعمل في الجزء الخاص بها.
وثمن النائب قصي الدميسي، تجاوب الأمانة مع مطالبه ودعم مخيم حطين بكميات من الإسفلت لتعبيد عدد من الشوارع والدخلات وتقديم وحدات إنارة، فيما أشار النائب محمد الظهراوي إلى أهمية فتح وتعبيد شارع القدس الموصل بين عمان والرصيفة من خلال وادي القمر ليسهم في تخفيف الضغط المروري كطريق بديل.
واتفق الجانبان على التنسيق بخصوص تنفيذ الأمانة حملات لمكافحة ناقلات الأمراض ومكافحة الكلاب الضالة بطريقة (ا بي سي) في الأحياء المتاخمة لحدود الأمانة.
وكان رئيس بلدية الرصيفة قد استعرض منجزات البلدية والمشاريع التي تعمل عليها حاليا وخططها المستقبلية لخدمة المدينة وتوفير البيئة الاستثمارية المناسبة.
وحضر اللقاء المفتش العام في أمانة عمان ونواب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة والصحة والزراعة والتنمية المجتمعية ومتصرف الرصيفة ومدير شرطتها ورئيس غرفة التجارة وأعضاء مجلس بلدي الرصيفة وعدد من أعضاء اللامركزية ومدراء الدوائر المعنية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :