facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكريم المدارس الصحية المعتمدة في إقليمي الوسط والجنوب


19-11-2018 09:32 PM

عمون - كرمت وزارتا التربية والتعليم، والصحة، والجمعية الملكية للتوعية الصحية، في مركز أبحاث جامعة كولومبيا في منطقة دابوق اليوم الأثنين، المدارس التي تم اعتمادها بموجب معايير برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية في إقليمي الوسط والجنوب للعام الدراسي 2017 /2018. وحقق البرنامج الذي تنفذه الجمعية الملكية للتوعية الصحية، نقلة نوعية وأصبح بمثابة منصة مستقلة ينضوي تحتها عدد من البرامج التي تهدف إلى الوصول إلى مجتمع صحي وآمن وبناء قدرات وتفعيل دور العاملين في المدارس.
وأشارت مدير عام الجمعية، حنين عودة، في حفل التكريم الذي حضره أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور، إلى أن تحقيق النجاح المنشود لا يتم دون النظر إلى ما تحقق بطريقة شاملة يتم خلالها تقييم ما تم إنجازه والاتفاق على رؤية مشتركة للمضي قدما بطريقة مبتكرة تتجنب الأخطاء والتحديات لتحقيق المزيد من الإنجازات والنقلات النوعية.
واكدت الدور المحوري الذي يقوم به شركاء الجمعية من وزارتي التربية والتعليم والصحة ومختلف مؤسسات المجتمع المدني إضافة الى دور المجتمع المحلي والجهات المحيطة بالمدارس.
وقالت ان الاحتفاء الحقيقي بهذه المدارس يكون من خلال تفهم احتياجاتها وتلافي التحديات التي اعترضت عملها خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى إتاحة الفرصة لمدارس الفترة المسائية التي تخدم الطلبة السوريين، للمشاركة في البرنامج.
وتضمن الحفل جلسة حوارية شارك فيها ممثلون عن مدراء ومعلمي صحة من مدارس معتمدة صحياً، ومسؤولو صحة مدرسية تم خلالها مناقشة مواضيع حول استلهام التغيير للوصول إلى مدارس صحية أكثر، والاستخدام المبتكر للموارد، وحشد المجتمع المحلي كي يكون جزءاً من البرنامج بالإضافة إلى مواضيع التغذية والأنشطة البدنية ومكافحة التدخين.
وتم تطبيق البرنامج في 157 مدرسة من جميع المستويات في جميع أنحاء المملكة، واعتمدت 16 مدرسة منها على المستوى الذهبي، و44 مدرسة على المستوى الفضي، و37 على المستوى البرونزي، كما تم منح 11 مدرسة لقب "ذات كفاءة صحية مؤهلة للاعتماد ضمن المستويين الذهبي والفضي"، وبلغ عدد مدارس المتابعة التي تنفذ البرنامج للسنتين الرابعة والخامسة 25 مدرسة.
تجدر الإشارة إلى ان عدد المدارس الحكومية والخاصة المعتمدة والمتابعة "السنتين الرابعة والخامسة"، بلغ 144 مدرسة حكومية، وخمس مدارس خاصة، وسبع مدارس ثقافة عسكرية، وأربع مدارس تابعة لوكالة الغوث.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :