facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق اسم الشيخ محمد بن زايد على لواء التدخل السريع


20-11-2018 05:04 PM

عمون - حضر جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مراسم إطلاق اسم لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/التدخل السريع على لواء التدخل السريع/عالي الجاهزية، التي جرت في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء.

ويأتي إطلاق اسم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على اللواء تعبيرا عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وتقديرا للأشقاء في دولة الإمارات ولسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في دعم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، خصوصا في مشاريع الإسكان العسكري ومدارس التدريب وغيرها.

وسلم جلالة الملك وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان علم اللواء بالشارة والاسم الجديدين لحملة الأعلام من مرتبات اللواء، ضمن مراسم عسكرية بدأت بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والسلام الملكي الأردني.

واشتمل الحفل على خروج العلم القديم للواء من أمام المنصة، تبعه دخول العلم الجديد إلى طابور اصطُفَ أمام المنصة الملكية يضم قوة مدربة تدريبا احترافيا وذات جاهزية عالية قادرة على الانفتاح والانتشار السريع، فيما عزفت الموسيقى مقطوعات وطنية أثناء دخول الأعلام وخروجها.

وأدت مرتبات من اللواء قسم العلم أمام جلالة الملك وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للمحافظة عليه مرفوعا عاليا، وذلك بعد دخول العلم وسط الطابور.

وحلقت مجموعة من الطائرات العمودية من نوع (بلاك هوك)، من أمام موقع تسليم العلم، تقل مجموعة من مرتبات اللواء، فيما عرضت مجموعة من الآليات العسكرية التي يستخدمها اللواء في عمليات التدخل السريع بكامل تجهيزاتها العملياتية.

يشار إلى أن اللواء تأسس عام 2014 بمستوى كتيبة لقوة رد الفعل السريع، وفي عام 2017 أصبحت بمستوى لواء يضم كتيبة التدخل السريع/91، وكتيبة التدخل السريع/ 81، وكتيبة التدخل السريع / 61 المغاوير، مثلما يضم اللواء العنصر النسائي للمساعدة في أداء الواجبات المنوطة به.

وحضر مراسم إطلاق اسم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على اللواء، عدد من كبار السؤولين المدنيين والعسكريين، والوفد المرافق لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :