facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبراء من الاتحاد الأوروبي يعقدون دورة تدريبية لتحسين الأداء الحكومي


20-11-2018 09:00 PM

عمون - عقد الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع وحدة الإنجاز الحكومي في رئاسة الوزراء ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، دورة تدريبية متقدمة حول المتابعة والتقييم للموظفين العاملين في الوزارات والمؤسسات الحكومية حول تحسين تنفيذ الاستراتيجيات الحكومية.

وتأتي هذه الدورات التي ينفذها مدربين متخصصين من الاتحاد الأوروبي، ضمن مشروع الدعم الفني لأنظمة المتابعة والتقييم في الحكومة الأردنية M&ETA –رؤية الأردن 2025، بهدف تطوير قدرات موظفي الحكومة .

وقال توني جيتنج، أحد الخبراء الرئيسيين في مشروع الدعم الفني لأنظمة المتابعة والتقييم:"صممت أنظمة المتابعة والتقييم بشكل جيد ولها قيمة كبيرة للحكومة كما أنها تعد حجر الزاوية في جهود الإصلاح الحكومية"، مبيناً أن هذه الأنظمة تدعم إتخاذ القرارات الفعالة وتقدم معلومات مهمة حول أثر الجهود الحكومية المبذولة على حياة الناس".

وأضاف "ما يتم متابعته يتم إنجازه" هي تعويذة معروفة تطبق عالمياً لضمان الأداء الجيد للحكومة. "إذا لم تستطع تقييمه، فلا يمكنك تحسينه".

وتأتي هذه الدورات تنفيذاً لما ورد في كتاب التكليف السامي الذي حث رئيس الوزارء الدكتور عمر الرزاز على ضرورة تحسين الأداء الحكومي كأولوية ملحة.

ويجري عقد هذه الدورات التدريبية المعتمدة - والتي حضرها منذ حزيران الماضي نحو 115 مسؤولاً حكومياً حتى الآن - الشبكة البحثية الفكرية الأوروبيةEuropaNova ومقرها باريس ، بالتعاون مع خبراء دوليين من أكبر كليات الأعمال في العالم.

من جانبه، قال سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن، السيد أندريا ماتيو فونتانا :"تساعد إجراءات المتابعة والتقييم الحكومة على معرفة ما إذا كانت تسير على الطريق الصحيح في تنفيذ التزاماتها تجاه المواطنين وما إذا كانت النتائج المتوقعة قد تحققت. كما يعني أيضًا اتخاذ إجراءات لإعادة الأمور إلى المسار الصحيح عند حدوث مشكلات. المتابعة والتقييم الجيد هو في مصلحة الجميع ".

ويدعم الاتحاد الأوروبي مشروع أنظمة المتابعة والتقييم في الحكومة الأردنية META Jo لمدة 3.5 عامًا ويهدف إلى المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي للمملكة. ويدعم هذا المشروع الحكومة في مجالين؛ أولهما تحسين نظام الرقابة والتقييم ، والذي صمم للمساعدة في المجال الثاني وهو تحسين تنفيذ الاستراتيجيات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :