facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الكويتي: القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا


20-11-2018 10:40 PM

عمون - قال السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني إن دولة الكويت تضع دائماً القضية الفلسطينية في أولى أولوياتها، "وهي بوصلة اهتمامتنا في كل المناسبات وكافة المحافل الإقليمية والدولية".

وأضاف الديحاني على هامش اجتماع اللجنة الاستشارية لدعم الاونروا، أن دعم الأشقاء الفلسطينيين، ودعم صمودهم في وجه الاحتلال، هو أولوية قصوى للكويتيين، وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأكد الديحاني أن القضية الفلسطينية هي القضية الجوهرية التي تعنينا، "ودعم دولة الكويت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) هو دعم لصمود الشعب الفلسطيني الشقيق".

ويأتي هذا الدعم استجابة للحاجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً في فلسطين، عقب تجميد المساعدات الأمريكية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ، في أيار الماضي، ما جعلها تعاني من عجز مالي كبير بموازنتها.

وشدّد الديحاني على أن القضية الفلسطينية بالنسبة إلى الكويت "محورية وهي قضيتنا الأولى منذ أن خرجنا إلى هذه الدنيا، ونسعى إلى دعمها وتعزيزها".

وأشار إلى أن موقف الكويت من القضية الفلسطينية "ثابت"، ويتجلّى ويتزايد ويتواصل، حيث تم أخيراً تقديم مبلغ ٥٠ مليون دولار لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا).

ولفت إلى موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية؛ سواءً من خلال دورها ووجودها في مجلس الأمن، أو من خلال الدعم المادي الذي تقدمه الكويت للأشقاء في فلسطين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :