facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دولة الإنسان والحديث المتلفز للرزاز


أ.د.محمد طالب عبيدات
20-11-2018 11:03 PM

جاء حديث دولة الدكتور عمر الرزاز عن الخطة التنفيذية لعمل الحكومة للسنتين القادمتين يحمل مضامين دولة الإنسان التي حدّدها خطاب العرش السامي في إفتتاح الدورة الثالثة العادية لمجلس الأمة الثامن عشر، حيث مفاصلها دولة القانون ودولة الإنتاج ودولة التكافل، لتنعكس على حياة ورفاه الأردنيين إيجاباً، وتوظيف وإستثمار طاقات الأردنيين صوب الإنتاجية والعطاء:
1. الخطة التنفيذية تشكّل جزءاً من المشروع النهضوي الوطني الذي تسعى الحكومة لتطبيقه وفق التوجيهات الملكية، وما التركيز على توجّهات خدمة الوطن للشباب إلّا مؤشر على البدء ببعض مفاصل هذا المشروع الوطني.
2. للأمانة ستة دقائق وضع الدكتور الرزاز أصابعه فيها على العديد من جروح الأولويات الوطنية في ملفات الفقر والبطالة وأمن التزوّد بالطاقة والنقل وخدمة الوطن وفرص العمل والتشغيل وخدمة المواطن والتنمية الإجتماعية والمال العام والتعليم والبنى التحتية والبنى الفوقية والإستثمار والتأمين الصحي.
3. التوجّهات الحكومية تصبُّ في خدمة المواطن الأردني وخصوصاً إذا ما تم تطبيقها فعلاً كما أشار دولته وليس الحديث بها فقط، فكانت الإشارات واضحة وصريحة دون لف أو دوران، والمطلوب التطبيق فعلاً على الأرض.
4. عفوية وصدقية الدكتور الرزاز واضحة جداً والدليل على ذلك طلبه من الناس متابعة الإنجاز وفق المعايير ومؤشرات الأداء التي ستضعها الحكومة والطلب لمحاسبته في حال التقصير، وتوجهاته في حفظ كرامة الأردنيين وماء الوجه من القلب.
5. نحتاج كلّنا لدولة القانون والمساءلة والحفاظ على المال العام، ونحتاج لخلق حالة إنتمائية ورجولية لدى الشباب في مواقع الشرف، ونحتاج لتشغيلهم اليوم قبل الغد، ولخلق فرص إستثمارية، والعناية بجودة التعليم والصحة لكل مواطن، ونحتاج لنتكافل إجتماعياً ونحب بعضنا ونتعاون مع بعضنا لنبني هذا الوطن على أسس متينة، ونحتاج الكثير.
6. نحتاج لنمنح الدكتور الرزاز فرصة حقيقية للنجاح بحكم صدقية توجهاته وعفوية طرحه وواقعيته، ونحتاج لنساعده لتصبح هذه الأحلام التي طرحها حقائق على الأرض لننعم بدولة الإنسان التي تحقق الكرامة وفرصة التشغيل والرفاه والخدمة؛ وبالطبع لن يتم ذلك دون التشاركية مع القطاع الخاص.
7. كما نتطلّع أن تركّز هذه الحكومة على محاربة الفساد وإيجاد قانوني إنتخاب وأحزاب عصريين وضرورة تقليص ضريبة المبيعات التي يدفعها الغني والفقير على السواء، وخصوصاً بعد إقرار ضريبة الدخل، بالإضافة لإيجاد البيئة الجاذبة للإستثمار.
بصراحة: توجّهات رئيس الحكومة لدولة الإنسان وفق الرؤى الملكية في الطريق السليم، وتحتاج لدعمنا جميعاً كواجب وطني بالإتجاه الصحيح، ولذلك سنرقب قادم الأيام للتطبيق على الأرض.
صباح الوطن الجميل





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :