facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عطا الله حنا: ثروتنا هي الانسان الفلسطيني المدافع عن وطنه


20-11-2018 11:59 PM

عمون -

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في كنيسة القيامة في القدس القديمة وفدا من طلاب المدارس الثانوية في مدينة القدس والذين قاموا بجولة في البلدة القديمة وذلك للتعرف على معالمها واماكنها المقدسة .
وقد رحب سيادة المطران بالوفد الطلابي الاتي لزيارة كنيسة القيامة حيث تحدث عن تاريخ هذه الكنيسة واهميتها كما وتحدث عن اهم المواقع الموجودة فيها وفي مقدمتها القبر المقدس بكل ما يعنيه في الايمان والتراث والتاريخ المسيحي.
طالب سيادته الطلاب بضرورة ان يهتموا بتحصيلهم العلمي فنحن في فلسطين لا نملك ثروة نفطية كما اننا لا نملك مناجما للذهب بل ان الثروة الحقيقية التي نملكها هي الانسان ، انتم ثروة هذا البلد فحافظوا على أنفسكم وحصنوا ذواتكم من كافة المظاهر السلبية التي تحيط بنا وتعصف بمجتمعنا .
اهتموا بالمعرفة والثقافة وذلك بالتزامن مع تمسككم بالقيم الإنسانية والأخلاقية والروحية النبيلة .
احبوا وطنكم لان الوطن ليس حفنة تراب وكومة حجارة بل هو أولا وقبل كل شيء الانسان.
حافظوا على انتماءكم لمدينة القدس فالقدس امانة في اعناقنا كأبناء للشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين ومن واجبنا ان ندافع عن مدينتنا وان نصون هويتها العربية الفلسطينية ولذلك فإنني أرى انه من اللائق واللازم ان تتعرفوا على مدينتكم وان تقرأوا تاريخها وان تتعرفوا على مقدساتها فكلما تعرفتم على القدس ازددتم عشقا وانتماء وتمسكا بهذه المدينة المقدسة .
أجاب سيادة المطران على عدد من الأسئلة والاستفسارات والمداخلات التي قُدمت من الطلاب كما ووزع عليهم بعض المنشورات التي تتحدث عن تاريخ مدينة القدس وما تتعرض له في ظل الاحتلال .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :