facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا يكذب طفلك؟


21-11-2018 09:18 AM

عمون- أوردت مجلة "كيندر" الألمانية أن الكذب لدى الأطفال له أسباب عدة تختلف تبعاً للمرحلة العمرية.

وأوضحت المجلة المعنية بشؤون الأسرة والطفل أن الطفل دون الرابعة يكذب لعدم قدرته على وضع حدود فاصلة بين ما هو حقيقي وما هو غير حقيقي، مشيرة إلى أن الطفل يتلمس نطاقات حياتية مجهولة من خلال التجربة فيحاول الكذب ليرى كيف ستسير الأمور وإلى أي مدى ستكون العواقب دراماتيكية.

ولا يمكن للطفل دون السابعة تكوين نظرة شاملة على الموقف، فهو على سبيل المثال يرى أن غرفته مرتبة بالكامل إذا قام بوضع ألعابه كلها في صندوق واحد.

وأشارت "كيندر" إلى أنه بدءاً من سن التعليم الأساسي يشرع الطفل في الكذب بشكل مقصود، على سبيل المثال ليخلق مساحة حرية وخصوصية لنفسه.

وفي حال تكرار الكذب، ينبغي على الوالدين التحقق من السبب الكامن وراء ذلك واستشارة طبيب نفسي أو استشاري تربوي عند الضرورة.

24:





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :