facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستهلك تطالب الزراعة بفتح باب استيراد لمادتي البطاطا والبصل


21-11-2018 02:43 PM

عمون- تلقت حماية المستهلك شكاوى من المواطنين حول إرتفاع أسعار الخضار في الأسواق بشكل عام ومادتي البطاطا والبصل بشكل خاص، بالإضافة الى عدم صلاحية البطاطا التي تباع في الاسواق المحلية رغم انها تظهر بالشكل الخارجي سليمة وتباع في أغلب المحافظات في المملكة وبأسعار مرتفعة وذلك نتيجة تخزينها في البرادات لفترة طويلة.

وطالب الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم وزارة الزراعة الاسراع في فتح باب الاستيراد لمادتي البطاطا والبصل من الدول المجاورة خاصة بعد فتح المعابر الحدودية مع معها مما يسهل وصولها الى الأسواق المحلية بسرعة وذلك للحد من الارتفاع الجنوني لها لتصبح متاحة للمستهلكين بأسعار معتدلة وجودة عالية .

وقال د عبيدات أنه كان يجب على وزارة الزراعة استيراد مادتي البطاطا والبصل قبل شهر أو أكثر وعدم الاعتماد على ما تم تخزينه من قبل التجار لسلعة البطاطا حيث تبين أن أغلبها غير صالح للاستهلاك وذلك لوجود عفن داخلي بها.


وأكد د. عبيدات أن حماية المستهلك كانت وما زالت تدافع عن حقوق المزارعين وتطالب بدعمهم وحماية انتاجهم الا أن هذه الفترة من السنة لا يكون فيها انتاج من البطاطا وبالتالي لا بد من فتح باب الاستيراد لتغطية احيتاجات السوق المحلي من هذه السلعة الحيوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :