facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زواتي تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء


21-11-2018 03:19 PM

عمون - تشارك وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في فعاليات الاجتماع الرابع والثلاثون للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء الذي يعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة غدا الخميس.

وقالت زواتي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، قبيل مغادرتها الى جمهورية مصر العربية، ان الاجتماع سيناقش موضوع السوق العربية المشتركة للكهرباء وسبل تحقيق استدامة الطاقة واليات تعزيز التعاون العربي في مجال الطاقة والاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة  2030.
 
وبهذا الخصوص اكدت أهمية السوق العربية المشتركة في خلق سوق كهرباء متكامل وتنافسي يشمل الدول العربية من خلال الربط الكهربائي وتجارة الكهرباء بين دول مجموعات الربط الاقليمي والممثلة بمشاريع الربط العربي ( مشروع الربط الكهربائي الثماني ومشروع الربط الكهربائي الخليجي ومشروع الربط الكهربائي المغاربي).
 
ووفق زواتي يناقش المجلس ويعتمد خلال الاجتماع الاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة، بهدف مواكبة التطورات والتقدم التكنولوجي ومواجهة التغيرات المناخية في مجال الطاقة، والتركيز على الطاقة النظيفة والمستدامة للمساهمة في الجهود العالمية للحد من التلوث البيئي.
 
وقالت ان الأردن يعمل على تعزيز شبكة الكهرباء الوطنية ، متطلعا لتعزيز الربط مع الدول العربية في الاتجاهين وتعزيز تنافسية قطاع الكهرباء بصفته محركا رئيسيا للاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة.
 
وأكدت أهمية الاجتماع في البحث في تحديات امن الطاقة من خلال السياسات المعتمدة على المستوى الوطني والعربي مشيرة الى ان الأردن سوف يستضيف المؤتمر السادس للاتحاد العربي للكهرباء في بداية الشهر المقبل والذي سيقام على هامشه معرض الاتحاد العربي للكهرباء والمعرض التاسع لصناعة المعدات والتجهيزات الكهربائية .
 
وتأسس المجلس الوزاري العربي للكهرباء عام 1994 بناء على قرار من مجلس جامعة الدول العربية، ويتألف من الوزراء المسؤولين عن عن قطاع الكهرباء في الدول العربية.
 
ويركز المجلس على دعم تنمية قطاع الكهرباء في الدول العربية من خلال دعم الربط الكهربائي فيما بين الدول العربية والدول المجاورة ودعم صناعة معدات المنظومة الكهربائية وتبادل الخبرات والتدريب بالإضافة الى انشاء قاعدة معلومات لقطاع الكهرباء في الدول العربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :