facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الملك للجميع .. زيارة سيدنا للجامعة الهاشمية ؟!


زيد احسان الخوالدة
21-11-2018 06:32 PM

ليست هذه الزيارة الاولى التي يقوم بها جلالة الملك إلى الجامعة الهاشمية ، الجامعة كلها مبتهجة بزيارة سيدنا وكلنا صافحنا الملك بقلوبنا ونتوق إلى أن نصافحك يا ابو الحسين بأيدينا..فأهلا وسهلا بمقدمكم يا حفيد خير الجدود يا أبن الحسين ويا حفيد الحسين ..حياكم الله سيدي وأنت تفتتح مبنى الحسين الباني...  وليعلم الجميع  إنها من خيرات مساعيكم الطيبة وانتم تجوبون الدنيا من أجل تحسين الأحوال والحصول على المنح ..وقد استلمنا نحن معشر أبناء الهاشمية راية العلم والمعرفة من الرعيل الأول من أيام الحسين الباني رحمه الله ولنستمد منكم يا مولاي روح العطاء والانجاز  . ونفاخر برؤيتك الثاقبة كل العالم..

إن هذه الجهود المبذولة هي جهود تراكمية ساهم بها الجميع حتى ان عامل زراعة استطاع أن يجتاز الثانوية العامة ويحصل على الشهادة الجامعية بجهود ذاتية ، والمبادرات الطلابية هي بطبيعة الحال قصص تحدي وانجازات ذاتية خرجت من رحم المعاناة (مثل مبادرة المحتوى العربي ويكيبيديا الطالب مصعب بنات، والسيارة الكهربائية، وغيرها من المبادرات الشبابية) فتحية إلى كل منجز بإسمه وبإسم فريقه و غالبية المنجزات على نفقة الطلبة ويبقى أن نقول كلمة حق في رؤساء الجامعة الهاشمية جميعهم أنور البطيخي ومحمد حمدان وعمر شديفات قد كان لهم أثر واضح في ضخ دماء قوية الجامعة ، وكان للبرفيسور عبد الرحيم الحنيطي تأثير كبير على مسيرة الجامعة فهو من ساهم في مزيد من الشفافية ورفد الجامعة بأساتذة وموفدين من جميع أنحاء الوطن وكان يبحث عن الإبداع والابتكار والتجديد وله فضل في مشروع الطاقة الشمسية أيام البرفيسور احمد غندور رحمه الله إلا أنه تم تأجيله حيث انتقل الى جامعة مؤتة. وكان المرحوم سليمان عربيات رئيسا للجامعة من طراز خاص وهو مدرسة في الأدب والكتابة وحماية الجامعة .

أما البرفيسور كمال الدين بني هاني فقد كان تعيينه أيام دولة عون الخصاونة وكانت فترته ايضا أيام رئيس الوزراء عبد الله النسور ووزراء التعليم العالي والبحث العلمي جميعا كان يشجعوه لأنه جاء الى الجامعة وهي في اقوى حالاتها وكان صاحب طموح وميزانية الجامعة ممتازة وكان الى جانبه خير من يخطط مثل الدكتور عبد الباسط الزيود الذي استحدث أول برنامج دكتوراه في تاريخ الجامعة الهاشمية والدكتور محمد مسمار كان نائب الرئيس مسؤول عن الملف الأكاديمي.

وقد كان معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي البرفيسور عادل الطويسي يسير بالجامعات نحو النهضة بعيدا عن التصفيات الشخصية وتم خلال عهده قانوني التعليم العالي والجامعات وتم تقييم رؤساء الجامعات ودعم البحث العلمي والابتكار وفق مخرجات اللجنة الملكية لتطوير الموارد البشرية...

.. وأما أبناء الهاشمية طلبة وأساتذة وموظفين فقد كانوا على قدر الثقة يواصلون الليل بالنهار لتصل الجامعة وتشق طريقها كما يريدها ابو الحسين، وكما أرادها الحسين الباني رحمه الله.

لقد استلمها بني هاني من معالي د. رويدا المعايطة جامعة فتية غير مثقلة بالديون وكانت ولا زالت فتية . 

وفي الإنجازات نستذكر كل من أنجز للجامعة ورحم الله علماؤنا واساتذتنا الذين رحلوا على العهد البرفيسور احمد غندور صاحب فكرة الطاقة الشمسية فكان رؤساء الجامعات من رسموا الطريق واوصولوا الأمانة حتى وصلت إلينا وأما مدرسة التشريح البشري شفاء عواد والمهندس علي الحسبان توفاهما الله وهم قائمون على رأس عملهم.

إن العلماء يصنعون المعرفة وانتم أيها الهاشميون من تصنعون العلماء ..ها هي سيدة الصحراء تزدان بزيارتكم فأنتم سادة الأمة وعنوان عزتها وتاريخها منذ فجر التاريخ الإنساني..

رأينا في وجهك شوق الى  معسكرات الجيش في خو مصنع الرجال.. تعلمنا منكم أن اليد التي تحمل البندقية وتدافع عن الوطن تمتلك قلب محب وعقل حكيم وما أجمل أن تكون ايضا في يدها قلم وكتاب من أجل رفعة الوطن ..

بارك الله في الجميع وأتوقع أن الرسالة يجب أن تصل إلى رؤساء الجامعات في فهم توجيهات جلالة سيدنا من أجل تحقيق الريادة والانجاز وتوفير البيئة الإيجابية وعدم المناكفات والتركيز على الطلبة واحترام جميع مكونات المجتمع فهذه المباني والمنشآت هي من جهود سيد البلاد ومواصلته الليل بالنهار من أجل تحسين مستوى الخدمات والتعليم..

والآن الأساتذة والعاملين في جميع الجامعات يأملون أن تتوج زيارتكم بقرارات إيجابية من قبل إدارة الجامعة التي تحظى بالدعم والبحبوحة المالية لحل كثير من القضايا.

كما قلنا يا سيدي أنك تسبقنا بفكرك ورؤاك بهمة وعزيمة واليوم الجامعة الهاشمية لها مجلس أمناء جديد معالي الدكتور ياسين الحسبان وبالامس قمتم يا مولاي بتكريمه هو صاحب الايادي البيضاء وقد وعدنا معاليه إن شاء الله سيكون هناك اخبار طيبة في تحقيق الريادة وترجمة عبارة الحسين رحمه الله "الإنسان أغلى ما نملك" وعبارة قالها الملك عبدالله المفدى "الجامعات لكل أبناء وبنات الوطن".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :