facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شومان" تدعم مسرحية "تايكي تختار حامل السر"


21-11-2018 06:32 PM

عمون - قدمت مؤسسة عبد الحميد شومان، دعماً لمسرحية "تايكي تختار حامل السر"، تأليف مفلح العدوان وإخراج فراس المصري، وذلك ضمن برامج المنح والدعم في المؤسسة.
وقالت المؤسسة في بيان اليوم الاربعاء، إنها قدمت دعماً لتنفيذ 10 عروض مسرحية في الأماكن السياحية ضمن محافظات (اربد، ومأدبا، وجرش، وعمان، والزرقاء، والكرك، وعجلون، والبلقاء).
ويتناول العرض المسرحي فكرة الصراع بين الخير والشر من خلال "تايكي" التي تعتبر حارسة مدينة عمان الرومانية -القديمة، في اسلوبية موسيقية استعراضية ضمن فضاء أثري تاريخي، ويؤدى من خلال مجموعة من اللوحات الفنية الاستعراضية المُمسرحة تعكس ثراء التنوع الثقافي.
وأكدت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، في البيان، اهتمام المؤسسة بنشر وتعميم الثقافة والفنون، ودعم المسرح الأردني بمختلف أشكاله والوانه؛ وذلك بما يحمله من رسائل مهمة تخدم المشهد الثقافي الأردني، ولإسهامه في دعم الفنانين الشباب القادرين على تحويل النصوص الأدبية الإبداعية إلى لوحات فنية.
يشار إلى أن المسرحية قدمت عروضها، حتى الان، في 8 محافظات، وهي "قلعة الكرك، وقصر شبيب وقلعة الأزرق (الزرقاء)، والسرايا وطبقة فحل (اربد)، ومعهد الفسيفساء (مأدبا)، والمسرح الشمالي (جرش)، وقلعة الربض (عجلون). ويشارك في العرض المسرحي الفنانون محمد المجالي، وحمد نجم، واريج دبابنة، وموسيقى والحان رامي شفيق، بمصاحبة اداء موسيقي حي لمجموعة من الموسيقيين المحترفين، فضلا عن استعراض مسرحي وادائي لفرقة اوسكار. --(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :