facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسهم أوروبا تصعد بدعم من ارتفاع البنوك الإيطالية


21-11-2018 06:53 PM

عمون - صعدت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، مع تعافي البنوك الإيطالية، بفعل آمال في توصل روما، إلى حل وسط مع بروكسل، بشأن خطط ميزانيتها فيما أرتفع قطاع التكنولوجيا الذي تعثر في أعقاب موجة بيع واسعة النطاق على خلفية مخاوف بشأن الطلب على آيفون.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% في المعاملات المبكرة، ويتجه صوب التعافي من خسائر استمرت خمسة 5 أيام دفعت المؤشر الأوروبي، بالقرب من أدنى مستوى في عامين تقريباً والذي بلغه في الشهر الماضي.
وأرتفع المؤشر داكس الألماني 0.9% بينما زاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3%.
وزاد مؤشر البنوك الإيطالية 2.5% بعد تقرير ذكر أن "نائب رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو سالفيني، ربما يكون منفتحاً على مراجعة ميزانية الحكومة لعام 2019 مما يعزز الآمال في أن تتفادى إيطاليا صداماً مع المفوضية الأوروبية.
وتصدر القطاع المصرفي الأوروبي، الأوسع نطاقاً، قائمة القطاعات الرابحة في المعاملات المبكرة، حيث صعد 1% فيما زاد قطاع التكنولوجيا 0.4 %.
وعلى الرغم من أن التعافي كان واسع النطاق حيث ارتفعت معظم القطاعات، فإن المستثمرين ما زالوا حذرين تجاه توقعات السوق بسبب استمرار المخاوف المتعلقة بتباطؤ الاقتصاد ونمو الأرباح.
وبخلاف ذلك، أدت تحديثات خاصة بنتائج أعمال الشركات إلى تحركات حادة في أسعار الأسهم.
وهوى سهم بابكوك 12% بعدما تكبدت الشركة المتخصصة في الدفاع رسوم استثنائية بقيمة 120 مليون جنيه إسترليني، لإعادة تنظيم أعمالها وحذرت من أن "إيرادات وحدة تفكيك المحطات النووية قد تنخفض أكثر من المتوقع".
وقاد سهم جونسون ماثي، موجة المكاسب على المؤشر ستوكس، حيث قفز 8% بعدما رفعت شركة الكيماويات المتخصصة توقعاتها للعام بأكمله.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :