facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البواريد يؤكد أهمية اعتماد وسائل الإعلام المتخصصة في استقاء المعلومات


22-11-2018 02:05 PM

عمون- أكد مدير إدارة التلفزيون الأردني إبراهيم البواريد أنه أصبح من الضروري اعتماد وسائل الإعلام التي يعمل فيها صحفيون متخصصون قائلا إن "المعلومات أحيانًا تصل إلى المتلقي من أناس غير متخصصين وليس لديهم هدف واضح من وراء ارسال تلك المعلومات".

واستضاف قسم العلوم التربوية في كلية الآداب والعلوم بجامعة البترا محاضرة البواريد بعنوان "أساليب التواصل الإعلامي مع المشاهد"، أدارها الدكتور علي الخضور، وتحدث فيها البواريد أساليب النقل والتواصل عبر الوسائل التقليدية والحديثة.

وأكد البواريد وجوب اعتماد المتلقي على المواقع التي يعمل بها متخصصون نظرًا لما للإعلام من أهمية على حياة البشر، قائلا "رافق الإعلام الإنسان منذ بداية حياته على الأرض، وأن طرق التواصل الإعلامية استخدمت في نشر الأفكار والرسالات السماوية"

مضيفًا أن التواصل الإعلامي يعتبر عنصرًا هامًا في نجاح أي مؤسسة وأن الكثير من الدول تنفق على ذلك مبالغ ضخمه لإدراكها مدى أهميته.

وقال البواريد إن تعريف الإعلام هو "الإخبار عن شيء ما"، مقسمًا إياه إلى نوعين "إعلام تقليدي" يشمل الصحيفة والمجلة والتلفزيون والإذاعة والكتاب، و"إعلام حديث" يشمل المواقع الإلكترونية الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار البواريد إلى أن الهاتف الذكي بشاشته الصغيرة والذي يحمل بالجيب أصبح له دور كبير في نقل المعلومات، من خلال اتاحة تصفح المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه لا يمكن اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر للمعلومة، كون معظم مصادر المعلومات فيها غير مفهومة وغير موثوقة.

وأوضح البواريد أن الإعلاميين المتخصصين يحرصون على نسب المعلومات إلى مصادر رسمية، بهدف تحقيق المصداقية، قائلا "المصدر الرسمي هو الذي يتحمل مسؤولية ما يتم نشره من معلومات".

وبيّن البواريد أن نقل المعلومات دون اسنادها لمصادر معروفة أو غير موثوقة، دفع بالعديد من الدول الآن إلى البحث عن وضع تشريعات لضبط هذه التصرفات التي تضر بالمجتمع ككل.

وأكد البواريد أن التلفزيون الأردني يسعى دائمًا إلى تقديم الحقيقة إلى المشاهد دون أي ربح مادي، مضيفًا أن "التلفزيون الأردني بدأ منذ عام ببث الأخبار دون تأخير، وأن التأخير الذي يحصل أحيانًا يكون بهدف التأكد من مصداقية الخبر لكيلا ينعكس سلبًا على المشاهد".

وأشار البواريد إلى أن التلفزيون الأردني قد قام بتغطية حادث فاجعة البحر الميت على مدار يومين باستضافته العديد من المتخصصين للحديث عن الموضوع، مضيفًا أن التلفزيون الأردني يواكب التطورات الحديثة والإعلام الحديث ولديه صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وأن صفحة التلفزيون على الفيسبوك لديها أربعمائة ألف متابع حقيقي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :