facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال الخليل


26-11-2018 08:41 PM

عمون - أعلنت مصادر طبية فلسطينية، عن استشهاد مواطن برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي"؛ ظهر اليوم الاثنين، شمالي مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وقالت وزارة الصحة، في تصريح مقتضب لها اليوم: إن مواطنًا استشهد برصاص قوات الاحتلال قرب بلدة بيت أمر شمالي الخليل، وفق ما أبلغت به الوزارة من الارتباط الفلسطيني.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" أن قوات الاحتلال اختطفت جثمان الشهيد من مركبة إسعاف تابعة لها، ونقلته بمركبة عسكرية "إسرائيلية" إلى مكان مجهول.

وذكرت مصادر محلية أن الشهيد هو رمزي أبو يابس من مخيم الدهيشة جنوبي مدينة بيت لحم في الثلاثينات من عمره، ويعمل ممرضًا في أحد المستشفيات الفلسطينية بمدينة بيت لحم.

وأكد شهود عيان بروايات متواترة أن الشهيد رمزي أبو يابس (32 عاما)، من مخيم الدهيشة في بيت لحم، استشهد بعد أن أطلق جنود الاحتلال أكثر من 10 رصاصات تجاهه بدعوى أنه نفذ عملية دهس لثلاثة جنود على مدخل مستوطنة كرمي تسور الواقعة بين مدينتي حلحول وبلدة بيت أمر شمال الخليل.

ووصف الشهود الذين كانوا على مقربة من الحادث العملية أنها عملية قتل مع سبق الإصرار.

وقال سائقو سيارات حشروا في أزمة سير خانقة: إنهم سمعوا صوت إطلاق رصاص بكثافة قبل أن يغلق الجنود الشارع الرئيس بين بلدة بيت أمر ومدينة حلحول.

وأكد سائقو السيارات القريبة من المكان أن رمزي أبو يابس فوجئ بعطل في سيارته أثناء توجهه إلى أحد مشافي مدينة الخليل لمتابعة حالة مرضية.

وفي البداية منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى الشهيد، وسمح لما يسمى نجمة داود الحمراء بنقله إلى جهة غير معلومة بعد خطفه من إحدى السيارات التي حاولت إسعافه.

والشهيد أبو يابس أسير محرر من سجون الاحتلال، ويعمل رئيسا لقسم التمريض في الجمعية العربية للتأهيل في بيت جالا في محافظة بيت لحم.

وكان موقع "0404" العبري المقرب من جيش الاحتلال، قد زعم أن ثلاثة جنود "إسرائيليين"، أصيبوا اليوم بجراح طفيفة، عقب تعرض قوة "إسرائيلية" عسكرية لعملية دهس نفذها فلسطيني، قرب بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :