facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"روّاد التنمية" تحتفي بتخريج 31 شاباً وشابة للعام 2018


27-11-2018 03:27 PM

عمون- احتفاءً بإتمام مجموعة من الشابات والشباب المستفيدين من صندوق مصعب خورما لتعليم وتمكين الشباب، وصندوق منح رواد الطفيلة، وصندوق منح رواد البيضا، رحلتهم الدراسية في الجامعات والكليات الأردنية، نظمت مؤسسة "روّاد التنمية"، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل مع المجتمعات التي تسعى للتغلب على التهميش من خلال التعليم والبرامج الشبابية التطوعية وتنظيم العمل الأهلي مع القواعد الشعبية، احتفالية تخريج كبرى يوم السبت الموافق 24 تشرين الثاني 2018، وذلك على خشبة مسرح مركز الحسين الثقافي/راس العين.

وحمل حفل التخريج عنوان "أجيال" ليعكس رحلة الخريجين - الواحد والثلاثين - وتطورهم في مؤسسة "روّاد التنمية"، وتأثيرهم على الأجيال المختلفة، من أطفال ويافعين وشباب وأمهات وآباء، من خلال ساعات الخدمة المجتمعية التي يقدمونها أسبوعياً ضمن برنامج الطفل وتمكين الشباب وتنمية المجتمع، والحملات المجتمعية والمبادرات الأخرى.

وبدأت الاحتفالية بعرض صوري للأجيال التي مرت في رحلة "رواد"، تبعها عرض لأرقام تمثل عدد المستفيدين خلال العام من شباب وأطفال وأسر. وعقب ترحيب مسؤولة برنامج الشباب روان العمايرة بالحضور، قدمت خريجة رواد الطفيلة، منتهى الربيحات، كلمة ترحيبية باسم خريجي "روّاد التنمية"، تبعتها رسائل قدمها تسعة من خريجي المؤسسة. كذلك، عرض الدكتور محمد البدري، أحد خريجي "روّاد"، فقرة بعنوان "بصراحة"، تناولت المشكلات التي يواجهها شبابنا في سوق العمل، وإشكاليات الواسطة والمحسوبية والفساد الإداري الذي يؤثر على طاقة ودافعية ونماء خبرات الشباب، تبعها عرض مسرحي بعنوان "أجيال"، لمس أثر الشباب على حياة أفراد التقوا بهم خلال رحلتهم. وبعد عرض فيلم الخريجين لعام 2018، ألقت سمر دودين، المديرة الإقليمية ومديرة البرامج في "روّاد التنمية"، كلمة أشارت فيها إلى أهمية تمتين العمل في الأحياء مع الشباب والأطفال والأهالي، لضمان الفضاء الآمن للتفكير والتعبير والعمل والإنتاج، وتعزيزاً للمواطنة الفاعلة.

وقام فادي غندور، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس "روّاد التنمية"، برفقة خالد المصري، عضو مجلس إدارة "روّاد التنمية" ورئيس مجموعة "أسترا الصناعية" بتوزيع شهادات التخرج والتكريم للخريجين ومجموعة المتطوعين المتميزين.

خلال عام 2018، استفاد من مِنَح "رواد" الجامعية 210 شاباً وشابة في كل من عمّان والطفيلة والبيضا، قدموا معاً أكثر من 36,500 ساعة خدمة مجتمعية وتطوع، عملوا فيها مع الأطفال واليافعين والأهالي، ليصل مجموع المستفيدين من المِنَح منذ التأسيس عام 2005 حتى اليوم 1165 شاباً وشابة. شارك الشباب عبر رحلتهم في برنامج الدردشات الثقافية، وتدريبات مهارات الأعمال، وأطلقوا إلى جانب ذلك مبادرات شبابية مختلفة في الأحياء التي يقطنونها، كما عملوا على دعم تعلّم ونماء الأطفال. وخلال هذا العام، استفاد من برنامج الطفل 420 طفلاً متكرراً شاركوا في أنشطة مكتبات "رواد" المختلفة كالقراءات القصصية، والفنون الإبداعية، والدعم الأكاديمي، والأندية الصيفية والشتوية، كما تم العمل مع 1200 طفل على أنشطة إثرائية لا منهجية في 13 مدرسة مجاورة لمراكز "رواد" المجتمعية. واستفاد من جلسات الدعم النفسي الاجتماعي 70 يافعاً ويافعة متكررين، وتم العمل مع 500 يافع ويافعة في المدارس المجاورة. وبهذا يصل عدد المستفيدين لأكثر من 6200 مواطن ومواطنة في الأردن عبر مراكز "رواد" المجتمعية في الأردن.

وعملت مؤسسة "رواد التنمية" خلال العام 2018 على دعم 250 أسرة من خلال برنامج دعم المجتمع بمكوناته المختلفة، ووصلت حملات التنظيم المجتمعي للحد من العنف ضد الأطفال إلى 500 فرد من المجتمع المحلي، كما أطلق شباب المؤسسة 27 مبادرة مجتمعية بقيادتهم، والتي لمست حياة 1700 فرد في الأردن. كذلك، أطلقت "رواد"، بالتعاون مع الشركاء، خمسة مشاريع تمكينية، استفاد منها 568 مواطناً ومواطنة في الأحياء المهمشة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :